"الفاو" تتوقع انخفاض أسعار السلع الغذائية العالمية خلال السنوات العشر المقبلة

منوعات الإثنين 10-07-2017 الساعة 11:31 م

المخزونات الوفيرة لمعظم الحبوب والمحاصيل الزراعية سيساعد على الحد من ارتفاع أسعار الأغذية
المخزونات الوفيرة لمعظم الحبوب والمحاصيل الزراعية سيساعد على الحد من ارتفاع أسعار الأغذية
الدوحة - قنا

قالت منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة للأمم المتحدة إن أسعار السلع الغذائية العالمية ستنخفض خلال السنوات العشر المقبلة مقارنة مع الارتفاعات التي شهدتها سابقا.

وذكرت المنظمة في تقرير حول التوقعات المستقبلية لقطاع الزراعة للسنوات العشر المقبلة نشر اليوم، أن المخزونات الوفيرة لمعظم الحبوب والمحاصيل الزراعية سيساعد على الحد من ارتفاع أسعار الأغذية على المستوى العالمي والتي عادت الآن إلى مستوياتها قبل أزمة أسعار الأغذية التي شهدها العالم خلال الأعوام 2007-2008.

وتوقع التقرير زيادة إنتاج الذرة بنسبة 90 بالمائة وأن تهيمن تربية الأحياء المائية على النمو في قطاع الأسماك، ليكون إنتاج أسماك المزارع أسرع مصادر البروتينات نموا من بين كافة السلع خلال السنوات المقبلة.

من جانبه قال المدير العام لمنظمة "الفاو" جوزيه غرازيانو دا سيلفا: "إن التقرير يتوقع زيادة عدد السعرات الحرارية المتوفرة للفرد يوميا في الدول الأقل نموا، وفي معظم دول الاقتصادات الناشئة إلا أن توفر مزيد من الغذاء لا يكفي للقضاء على نقص التغذية وأشكال سوء التغذية الأخرى".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"