هيئة مكافحة المنشطات المستقلة تبدأ عملها العام المقبل

رياضة الإثنين 10-07-2017 الساعة 11:19 م

اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت في مارس الماضي إنشاء هيئة مكافحة المنشطات المستقلة
اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت في مارس الماضي إنشاء هيئة مكافحة المنشطات المستقلة
لوزان (سويسرا) - قنا

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن هيئة مكافحة المنشطات المستقلة ستبدأ عملها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة، في مدينة بيونجتشانج بكوريا الجنوبية في العالم المقبل.

وستكون الهيئة الجديدة مستقلة في عملها عن اللجنة الأولمبية الدولية، وعن الدول الأعضاء فيها وعن الاتحادات الرياضية المختلفة.

وسيتم تمويل الهيئة الجديدة من خلال الاتحادات الرياضية، كما ستساهم اللجنة الأولمبية الدولية بجزء من الدعم المادي خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر هذه الهيئة والتي ستشهد إرساء قواعد تطورها ونموها.

وسيتولى إدارة الهيئة الجديدة مجموعة من مؤسسات وكيانات الحراك الأولمبي، كما ستشارك أيضا في هذه المهمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" بالإضافة إلى مجموعة الرياضيين الذين سيتم اختيارهم كممثلين للهيئة.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت في مارس الماضي إنشاء هيئة مكافحة المنشطات المستقلة خلال اجتماع لجنتها التنفيذية في بيونجتشانج.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"