حضر نهائي كأس القارات

جولة شاملة لوفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث في روسيا

رياضة الإثنين 10-07-2017 الساعة 11:38 م

وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث
وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث
الدوحة - بوابة الشرق

حضر وفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث نهائي بطولة كأس القارات في روسيا، برئاسة سعادة السيد حسن عبد الله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث.

وجاءت مشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث في حضور نهائي كأس القارات بهدف كسب المعرفة حول الإجراءات التي يتم اتخاذها لتنظيم الفعاليات الرياضية العالمية ابتداءً من المطار مرورًا بالتنظيم داخل المدن المستضيفة والإجراءات المتبعة لتيسير الوصول للمرافق الرياضية، إضافةً إلى كيفية تنظيم الجمهور داخل الاستاد وأخيرًا حضور الحفل النهائي لكأس القارات.

وقال المهندس محمد الملا مدير مشروع استاد رأس أبو عبود الذي رافق الوفد في الزيارة، إن الوفد زار في اليوم الأول استاد سبارتك الذي استضاف مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين كل من منتخب البرتغال والمكسيك. وفي اليوم الثاني تمت زيارة استاد لوزينزكي الذي يعد الاستاد الرئيسي في روسيا والذي شهد الألعاب الأولمبية لعام 1980 وبطولة أبطال أوروبا لعام 2008 وسيستضيف هذا الاستاد المباراة النهائية لكأس العالم للعام المقبل بسعة 81.000 متفرج.

وأضاف الملا: "لقد كان من الرائع أن نكون جزءًا من "منتدى كرة القدم من أجل الأمل"، ونرى كيف تتعاون صناعة كرة القدم مع التنمية لتحليل ودراسة كيفية دعم كرة القدم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة كما أن برنامج الجيل المبهر، الذي بدأ ببناء الملاعب لكرة القدم في المجتمعات النامية في عام 2010، هو الآن في عامه الثالث لتنفيذ برنامج "كرة القدم من أجل التنمية".. مع هدفنا الطموح جدًا الذي يهدف إلى الاستفادة من أفراد المجتمع بحلول عام 2022، ونحن نأمل أن نرسخ قيمة التعليم والمساواة في برامجنا".

كما ناقش وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث عدة مواضيع منها استزراع العشب في الملاعب وأخذ جولة في الملاعب لمعرفة المرافق الموجودة والخدمات المقدمة للجمهور، وأيضًا الإرث المستدام في الاستادات.

الجدير بالذكر أن المباراة النهائية أقيمت يوم الأحد الموافق 2 - 7 - 2017 بين كل من المنتخب الألماني والمنتخب التشيلي في استاد مدينة سانت بطرسبرج الروسية الذي تبلغ سعته 64.000 مقعد.

كما شارك الوفد في "منتدى كرة القدم من أجل الأمل" في نسخته الثالثة الذي أقيم بمدينة كازان الروسية والذي ضم العديد من الرموز الرياضية حيث تم مناقشة أفضل الطرق والسياسات المتبعة في مجال التنمية الاجتماعية عبر كرة القدم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"