الأولمبية الدولية توافق على التصويت المشترك على ملف دورتي "2024 و2028"

رياضة الثلاثاء 11-07-2017 الساعة 09:59 م

التصويت سيجرى في سبتمبر المقبل
التصويت سيجرى في سبتمبر المقبل
لوزان - قنا

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم على التصويت المشترك على ملف دورتي 2024 و 2028، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد في شهر سبتمبر المقبل في ليما عاصمة بيرو.

ويأتي القرار بعد إطلاع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية على خطط مدينتي لوس أنجلوس وباريس فيما يتعلق بالتنافس على استضافة أولمبياد 2024.

وصوتت الجلسة الاستثنائية للجنة الأولمبية الدولية بالإجماع على مقترح المجلس التنفيذي بالتصويت المشترك بعد إبداء باريس ولوس أنجلوس رغبتهما في استضافة أولمبياد 2024.

وسيتم تشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وممثلين عن المدينتين وسيتم إعلان مدينة منهما كمرشحة جديدة لاستضافة أولمبياد 2028 حيث سيصوت أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية على اتفاق اللجنة الثلاثية في ليما، وإذا لم ترغب أي من المدينتين في استضافة أولمبياد 2028 ستصوت اللجنة الأولمبية الدولية على اختيار واحدة منهما لاستضافة أولمبياد 2024.

واقتصرت قائمة المدن المتنافسة على استضافة أولمبياد 2024 على باريس ولوس أنجلوس فقط بعد انسحاب مدن بودابست وروما وهامبورج وبوسطن، وبعدها ظهرت فكرة منح المدينتين المتنافستين حق استضافة دورتي 2024 و2028 من خلال تصويت مزدوج يجرى في نفس اليوم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"