كلية المجتمع تعتزم افتتاح فرع في الخور

محليات الخميس 13-07-2017 الساعة 11:06 ص

احد مباني كلية المجتمع
احد مباني كلية المجتمع
مأمون عياش

يخدم سكان المناطق الشمالية

تدشين بكالوريوس إدارة الحدود سبتمبر المقبل

تعتزم كلية المجتمع في قطر افتتاح فرع لها في مدنية الخور، لخدمة سكان المناطق الشمالية ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للكلية، والتي تشمل افتتاح فروع خارج الدوحة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استكمال الكلية وصياغة خطتها الاستراتيجية للأعوام 2017 / 2019، والتي تتضمن الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الاستراتيجية لتلك الأعوام، بحيث تتمحور الأهداف الاستراتيجية للكلية حول تميز البرامج ونجاح الطلاب وتميز رأس المال البشري والتميز المؤسسي وخدمة المجتمع، والاستخدام الأمثل للموارد التكنولوجية والموارد المادية.

وتعمل كلية المجتمع على تعزيز شراكاتها مع الجامعات الوطنية والعالمية داخل قطر وخارجها لفتح آفاق وفرص تعليمية جديدة للأبناء ولمواكبة أفضل الممارسات والبرامج الأكاديمية العالمية بما يتناسب والهوية الوطنية.

وقد خرجت الكلية أكبر دفعة في تاريخها مايو الماضي وضمت 658 طالبا وطالبة، في الدبلوم المشارك والبكالوريوس، منهم 222 خريجا و436 خريجة. ووصل عدد الطلاب المسجلين في كلية المجتمع إلى أكثر من 4300 طالب وطالبة، حيث حرصت على التوسع في البرامج الأكاديمية التي تقدمها في التخصصات المختلفة لتصل إلى حوالي 15 برنامجا دراسيا، كما عملت الكلية على استقطاب أفضل الكفاءات الأكاديمية والإدارية المتخصصة للانضمام لفريق العمل والتوسع في مبان جديدة ليصبح العدد الإجمالي 4 مبان تعليمية.

* بكالوريوس جديد

من جهة ثانية، تدشن كلية المجتمع في سبتمبر المقبل العديد من التخصصات من بينها بكالوريوس إدارة الحدود، الذي تم استحداثه بالتعاون مع كل من الهيئة العامة للجمارك ومركز دراسات الجمارك والضرائب بجامعة تشارلز ستورت في أستراليا، الرائد في تقديم الخدمات التعليمية ذات الصلة بالجمارك والمساعدة في المجالات الفنية والأبحاث.

وتقدم الكلية لموظفي الهيئة العامة للجمارك فرصة الالتحاق ببرنامج الدبلوم المشارك في العلوم التطبيقية في إدارة الجمارك الذي يستمر على مدار عامين دراسيين، ويوفر للموظفين المهارات والمعارف الأساسية في مجال العلوم الجمركية وإدارة الحدود. وقد تم تصميم البرنامج لإعداد الموظفين العاملين في مجال إدارة الجمارك والحدود وتطوير مهاراتهم المهنية.

جدير بالذكر أن كلية المجتمع في قطر قد فتحت أبوابها للمرة الأولى في سبتمبر 2010. ومنذ تأسيسها شهدت الكلية زيادة في معدلات الالتحاق في كل فصل دراسي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"