مرور الذكرى الثأمنة على تأسيسها

موانئ قطر سجل زاخر بالإنجازات النوعية

اقتصاد الجمعة 14-07-2017 الساعة 02:12 ص

سفينة حاويات بموانئ قطر
سفينة حاويات بموانئ قطر
بدرالدين مالك

صادفت يوم أمس الخميس الذكرى الثامنة لتأسيس الشركة القطرية لإدارة الموانئ "موانئ قطر"، وصاحب هذه الفترة العملية الطويلة جملة من الإنجازات النوعية التي عززت من مكانة الشركة على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية..

ويعتبر التشغيل الكلي لميناء حمد أبرز هذه الانجازات، حيث يعد ميناء حمد أحد أهم المشاريع التي تديرها "موانئ قطر" وقد تم تصميمه وبناؤه وفق المواصفات والاشتراطات العالمية التي تخوله لأن يكون من أكبر المشاريع الصديقة للبيئة في المنطقة وأكثرها ذكاء...

فضلاً عن حصول موانئ قطر على جائزة أكبر مشروع ذكي وصديق للبيئة في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا نظير تطوير ميناء حمد كأكبر مشروع ذكي وصديق للبيئة في المنطقة وجاءت هذه الجائزة خلال مشاركة الشركة في النسخة الثامنة لفعاليات مؤتمر ومعرض سيتريد الشرق الأوسط للقطاع البحري بدبي بحضور أكثر من 7000 خبير ومختص في قطاع النقل البحري من 67 دولة من جميع أنحاء العالم.

كما شاركت موانئ قطر" بجناح مميز في مؤتمر ومعرض «سي آسيا 2017» الذي انطلقت فعالياته في جمهورية سنغافورة ضمن فعاليات أسبوع سنغافورة البحري بمشاركة أكثر من 16 ألف مسؤول وخبير في قطاع النقل البحري من أكثر من 80 دولة..

وكان هدف "موانئ قطر" من تواجدها بهذا الحدث العالمي هو تسليط الضوء على الأنشطة والدور الذي تقوم به في سبيل تطوير قطاع النقل البحري في المنطقة، فضلا عن استراتيجيتها الهادفة لتحويل دولة قطر إلى مركز تجاري إقليمي نابض في المنطقة من خلال الإستثمار في التكنولوجيا الحديثة وتبني أفضل الممارسات في عملياتها التشغيلية في أحد أحدث وأكبر الموانئ في منطقة الشرق الأوسط "ميناء حمد "، كما اعادت "موانئ قطر" تأهيل وتطوير فرضة الوكرة وفق أحدث المعطيات الفنية والخدمية ليتم افتتاحها أمام الصيادين والجمهور حسب الجدول الزمني والخطة الموضوعة من قبل وزارة المواصلات والاتصالات بالتنسيق مع إدارة الثروة السمكية في وزارة البلدية والبيئة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"