ميشال عون: لبنان بصدد إطلاق خطة اقتصادية شاملة

أخبار عربية الجمعة 14-07-2017 الساعة 03:12 ص

الرئيس العماد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية
الرئيس العماد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية
بيروت - قنا

استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون هنا اليوم المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي ساروج كومار جا.

وقال الرئيس اللبناني في تصريحات له خلال المقابلة إن بلاده بصدد إطلاق خطة اقتصادية شاملة تتضمن رؤية مستقبلية لتعزيز قطاعات الإنتاج ووضع حد للاقتصاد الريعي، مشيراً إلى أن مساعدة المؤسسات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة هي من الأولويات التي يتم التركيز عليها في الوقت الراهن باعتبارها خطوة أساسية لزيادة القدرات الاقتصادية في البلاد.

ومن جانبه أكد كومار جا التزام البنك الدولي بالاستمرار في مساعدة لبنان لا سيما بعد عودة الحياة إلى المؤسسات الدستورية إثر انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة وتعزيز الاستقرار والأمن في البلاد، منوهاً بأن البنك الدولي خصص محفظة مالية للمساعدة وفق الأولويات التي يحدّدها رئيس الجمهورية والحكومة.

ولفت المسؤول بالبنك الدولي إلى أن فريق العمل التابع للبنك سيواصل التنسيق مع الفريق اللبناني لهذا الهدف.

وتأتي تصريحات الرئيس اللبناني في أعقاب إعلانه في وقت سابق تجاوز الدين العام للبلاد 78 مليار دولار حتى نهاية شهر مايو الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"