منصة "تمكين" توفر 322 فرصة استثمارية في 266 قطاعاً

اقتصاد السبت 15-07-2017 الساعة 07:36 ص

ناصر الحيدر
ناصر الحيدر
سيد محمد

الشركات الصغيرة والمتوسطة رافد مهم للاقتصاد الوطني

الهاجري: مبادرة "تمكين" تدعم الاقتصاد الوطني والمستثمرين

الحيدر: المنصة مبادرة بناءة لتحويل المبادرات إلى مشاريع

6.5 مليار ريال قيمة محفظة برنامج الضمين

أكد عدد من رجال الأعمال والمستثمرين أهمية الدور الكبير الذي تقوم به الشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد الوطني وتعزز قاعدته الإنتاجية لإفشال مخططات الحصار الذي تفرضه السعودية والإمارات والبحرين على قطر.

وأشادوا في أحاديث لـ "الشرق" بالدور الذي تقوم به منصة "تمكين"، وهي مبادرة أطلقها بنك قطر للتنمية، في تسهيل التواصل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة مما يعزز قدراتها الإنتاجية والاستثمارية، ويمدها بالمعلومات من خلال التعرف على الفرص المتاحة والعروض الحصرية المقدمة في إطار المنصة.

سعد الهاجري

مساندة المستثمرين

السيد سعد عبد الله الهاجري، أكد أهمية مبادرة "تمكين" لدعم أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وحتى كبار المستثمرين في حال رغبوا بذلك، مشيرا إلى أن برنامج "تمكين" هو برنامج مساند وداعم للمستثمرين الصغار والمتوسطين، وهو أحد الأفكار الرائدة لبنك قطر للتنمية الذي يقوم بطرح هذه الأفكار بهدف تعميم الفائدة، واستفادة الجميع منها، سواء كانوا مستثمرين صغارا أومتوسطين أو كبارا حتى، لأنه في بعض الأحيان يقوم أحد المستثمرين بطرح مشروع جديد ويستعين به في دعم ومساندة بنك قطر للتنمية الذي يقدم الدعم المالي لجميع المشاريع الوطنية.

وأضاف الهاجري أن هذه المبادرة تدعم الاقتصاد الوطني، ونحن نعلم أن كل التوجيهات والتعليمات اليوم تصب في دعم الاستثمار الوطني وتشجيعه بكافة مجالاته، ودعم هذه المشاريع هو مجال وميدان اختصاص بنك قطر للتنمية، وهو سباق في ذلك، ولا يدخر جهدا في تمويل ودعم أي مشروع وطني، ونحن متفائلون بأنه في المستقبل القريب سنرى الاقتصاد القطري يقوم على بنية تحتية متكاملة وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030.

ناصر الحيدر

خطوة بناءة

رجل الأعمال، ناصر الحيدر، يؤكد من جانبه أهمية هذه المبادرة التي وصفها بالخطوة البناءة ليس لمجرد تعزيز التواصل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإنما تحفيزها وتشجيعها من خلال إتاحة المعلومات والفرص الاستثمارية، وتوفير مصادر التمويل، التي هي الأساس لانطلاق أي مشروع اقتصادي.

وأضاف أن بنك قطر للتنمية بهذه المبادرة يمكن الشباب القطري ممن لديهم أفكار جديدة ومتطورة من إطلاق هذه الطاقات لخدمة التنمية الوطنية، وتوسيع القاعدة الإنتاجية الوطنية خاصة في ظل الأزمات الإقليمية والدولية، والتي رأيناها مؤخرا تمتد إلى منطقتنا ويستغلها بعض دول الجوار للأسف للإضرار بقطر واقتصادها، إلا إنه بحكمة قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الاستشرافية للمستقبل، ومبادراتها المتميزة، والتي منها مبادرة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، نجد أن اقتصادنا بخير ومقبل على المزيد من التطور والتوسع في مختلف المجالات.

322 فرصة استثمارية

وسبق أن أعلن بنك قطر للتنمية عن استكمال إطلاق منصة تمكين بمشاركة 75 جهة، حيث توفر هذه المنصة 322 فرصة في 266 قطاعا رئيسيا، وتهدف في مرحلتها الأولى إلى تسهيل التواصل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة، فيما تمكن في مرحلتها الثانية من سهولة التواصل بين البنك والشركات بالإضافة إلى خلق علاقات مستدامة بين الشركات المسجلة فيها.

وجاء الإعلان عن هذه المنصة خلال الجلسة الثانية من مجلس رواد الأعمال التي عقدها البنك ضمن السلسلة التفاعلية التي تجمع بين قطر للتنمية ورواد الأعمال لمناقشة التحديات والعقبات التي واجهتهم أثناء مراحل تأسيس مشاريعهم. ويستعد البنك لإطلاق جائزة ومؤتمر قطر لرواد الأعمال الإثنين المقبل، بهدف دعم وتشجيع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإطلاق عدد من المبادرات والخدمات، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية وتشجيع التنويع الاقتصادي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"