رئيس كلية المجتمع: الكلية مستعدة لاستقبال الطلبة القطريين المتضررين من الحصار

محليات السبت 15-07-2017 الساعة 01:25 م

احد مباني كلية المجتمع
احد مباني كلية المجتمع
الدوحة - قنا

قال الدكتور ابراهيم بن صالح النعيمي رئيس كلية المجتمع ان الكلية على استعداد لاستقبال الطلاب القطريين الذين كانوا يدرسون في جامعات بدول الحصار واضطروا لمغادرتها نتيجة الحصار.

واضاف في تصريح للصحفيين عقب تدشين الكلية برنامج دبلوم جديد ان كلية المجتمع مستعدة لاستقبال اي طالب يرغب في استكمال دراسته بالكلية في برامج الدبلوم والبكالوريوس وذلك من خلال معادلة عدد الساعات والمواد التي درسها في جامعات دول الحصار وذلك بهدف مساعدة الطلبة والتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم في الحصول على شهادات التخرج.

واوضح الدكتور النعيمي ان قبول هؤلاء الطلبة في الكلية سوف يتم وفق سياسات القبول المعتمدة في كلية المجتمع ومنها ان يكون التخصص المطلوب متوفر في الكلية وان تكون درجات الطالب في المقررات الدراسية السابقة من درجة (جيد فأعلى)، مؤكدا ان الكلية ستكون مرنة في عملية قبول الطلبة.

وكانت كلية المجتمع قد اعلنت عن إطلاق برنامج الدبلوم المشارك في إدارة العمليات اللوجستية والإمداد وفتح باب قبول الدفعة الأولى من طلاب البرنامج في خريف 2017.

وذكرت كلية المجتمع ان إطلاق البرنامج يأتي في ضوء التوسع الذي تشهده الدولة في عمليات التصدير والاستيراد مع العديد من الدول حول العالم، ما أدى إلى تعزيز حاجة المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة إلى إدارة هذه العمليات بمزيد من الكفاءة والفاعلية، وهو ما توفره إدارة الأعمال اللوجستية لهذه المهام عبر الالتزام بالعقود المحلية والدولية وتوصيل وتخزين هذه المنتجات بالطريقة السليمة التي تحفز الاستدامة والربحية المطلوبة من الشركات المحلية والدولية ومؤسسات الدولة بالاضافة إلى الطلب المتزايد على الإدارة اللوجستية الرياضية والنقل البحري والبري والجوي التي تحتاجها جميع الشركات والمؤسسات المعنية في قطاعات الرياضة والنقل في الدولة.

وتم تصميم البرنامج لتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة لبناء وإدارة تدفق المنتجات والمعلومات داخل نظم سلسلة التوريد وإدارة الأقسام اللوجستية في الشركات والمؤسسات الحكومية ومن بينها: إدارة العمليات، والقدرات التحليلية لدعم اتخاذ القرار، واستخدام تكنولوجيا المعلومات لتسهيل الأعمال التجارية لسلسلة التوريد والتزويد التقليدي والالكتروني.

ومن المتوقع أن يفتح البرنامج الجديد آفاقا جديدة لطلاب وطالبات الكلية ويتيح فرص عمل متميزة للمواطنين في مجال الخدمات اللوجستية والإمداد داخل المطارات والموانئ والمصانع وشركات الشحن والمستشفيات والمؤسسات الرياضية وقطاعات التجزئة وغيرها.

وأعلن الدكتور إبراهيم النعيمي ان تخصص العمليات اللوجستية والامداد مطلوب في سوق العمل وان هناك العديد من الجهات التي تحتاج مثل هذا التخصص.

كما اعلن ان كلية المجتمع ستفتتح مبنى خامسا للكلية في الخور ليكون بذلك أول مبنى للتعليم العالي يتم افتتاحه في الخور ومن المقرر ان تبدأ الدراسة في فصل خريف 2017 من خلال تقديم بعض المقررات على ان يكون المبنى جاهزا بصفة كاملة في يناير 2018 ليخدم جميع المناطق الشمالية وبقدرة استيعابية تبلغ 1500 طالب وطالبة.

ودشنت كلية المجتمع اليوم خدمة مركز الاتصال عبر الخط الساخن (16070) لخدمة طلاب وطالبات الكلية، والمواطنين الذين يرغبون في الالتحاق بأي من البرامج المتنوعة التي تقدمها الكلية، والإجابة عن استفساراتهم وذلك في إطار الحرص على التواصل الدائم والفعال مع الطلاب والخريجين وتوفير تجربة تعليمية متميزة لطلابنا وطالباتنا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"