د. النعيمي: كلية المجتمع مستعدة لاستقبال الطلبة القطريين المتضررين من الحصار

محليات السبت 15-07-2017 الساعة 06:14 م

د. إبراهيم النعيمي - رئيس كلية المجتمع
د. إبراهيم النعيمي - رئيس كلية المجتمع
مأمون عياش

مرونة في عملية القبول بهدف التخفيف من معاناتهم..

إطلاق برنامج الدبلوم المشارك في إدارة العمليات اللوجستية والإمداد

تنسيق مع وزارة التنمية الإدارية لابتعاث طلبة للدراسة في الكلية

أعلن الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس كلية المجتمع أن الكلية على استعداد لاستقبال الطلاب القطريين الذين كانوا يدرسون في جامعات بدول الحصار واضطروا لمغادرتها نتيجة الحصار.

وقال النعيمي خلال مؤتمر صحفي إن كلية المجتمع مستعدة لاستقبال أي طالب يرغب في استكمال دراسته بالكلية في برامج الدبلوم والبكالوريوس وذلك من خلال معادلة عدد الساعات والمواد التي درسها في جامعات دول الحصار، بهدف مساعدة الطلبة والتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم في الحصول على شهادات التخرج.

وأوضح أن قبول هؤلاء الطلبة في الكلية سيتم وفق سياسات القبول المعتمدة في كلية المجتمع ومنها أن يكون التخصص المطلوب متوفرا في الكلية وأن تكون درجات الطالب في المقررات الدراسية السابقة من درجة جيد فأعلى، مؤكدا ان الكلية ستكون مرنة في عملية قبول الطلبة.

تنسيق الابتعاث

وكشف د. إبراهيم النعيمي عن وجود تنسيق بين كلية المجتمع ووزارة التنمية الادارية لابتعاث طلبة للدراسة في الكلية، معلنا عن إطلاق برنامج الدبلوم المشارك في إدارة العمليات اللوجستية والإمداد وفتح باب قبول الدفعة الأولى من طلاب البرنامج في خريف 2017.

وأوضح أن هذا التخصص مطلوب في سوق العمل وأن هناك العديد من الجهات التي تحتاج مثل هذا التخصص، مبينا ان إطلاق البرنامج يأتي في ضوء التوسع الذي تشهده الدولة في عمليات التصدير والاستيراد مع العديد من الدول حول العالم، ما أدى إلى تعزيز حاجة المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة إلى إدارة هذه العمليات بمزيد من الكفاءة والفاعلية، وهو ما توفره إدارة الأعمال اللوجستية لهذه المهام عبر الالتزام بالعقود المحلية والدولية وتوصيل وتخزين هذه المنتجات بالطريقة السليمة التي تحفز الاستدامة والربحية المطلوبة من الشركات المحلية والدولية ومؤسسات الدولة بالاضافة إلى الطلب المتزايد على الإدارة اللوجستية الرياضية والنقل البحري والبري والجوي التي تحتاجها جميع الشركات والمؤسسات المعنية في قطاعات الرياضة والنقل في الدولة.

تزويد الطلبة بالمهارات

بدوره قال الدكتور عبدالله الهزايمة عميد كلية المجتمع إن البرنامج مصمم لتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة لبناء وإدارة تدفق المنتجات والمعلومات داخل نظم سلسلة التوريد وإدارة الأقسام اللوجستية في الشركات والمؤسسات الحكومية ومن بينها: إدارة العمليات، والقدرات التحليلية لدعم اتخاذ القرار، واستخدام تكنولوجيا المعلومات لتسهيل الأعمال التجارية لسلسلة التوريد والتزويد التقليدي والالكتروني.

وبين أنه في إطار جهود الكلية لاستقطاب المواطنين والمواطنات للالتحاق ببرنامج الإدارة اللوجستية والإمداد، قامت الكلية بالتواصل مع القوات البحرية الأميرية التي أبدت التزامها بابتعاث عدد من طلابها للالتحاق بالبرنامج حيث يتوقع التحاق 20 مبتعثا في المرحلة الاولى، علاوة على التواصل مع المؤسسات الحكومية والشركات المعنية، مثل مطار حمد الدولي وميناء حمد والمصانع والمستشفيات وشركات النقل والمؤسسات الرياضية وغيرها لاستقطاب الموظفين الراغبين في تعزيز مسارهم الوظيفي أو إكمال دراستهم في هذا المجال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"