حظر التحويلات المالية من دول الحصار عطل تسيير حملات

حملة للعمرة تخسر نصف مليون ريال بعد إلغاء حجوازت الإقامة بمكة

محليات السبت 15-07-2017 الساعة 06:21 م

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

تضررت حملات الحج والعمرة من جراء الحصار المفروض على قطر منذ 5 يونيو الماضي، وتسبب في إلغاء حجوزات الفنادق وأماكن الإقامة وتذاكر السفر لأداء فريضة العمرة خلال شهر رمضان.

وجاء حظر الطيران في الأجواء الخليجية لتوقف الرحلات الجوية ومن وإلى الديار المقدسة، الذي انعكس سلباً على الحملات القطرية، وأدى إلى خسارتها وإرباك حملاتها، كما حال قانون التعاطف الذي أصدرته دول المقاطعة من التعامل بيسر مع مكاتب الحجوزات السعودية والفنادق خوفاً من المساءلة القانونية.

تحدث السيد جاسم أبو محمد مدير حملة التوبة عن الإرباك الذي حدث بحملته المتوجهة للعمرة في 6 يونيو الماضي، قائلاً: لقد جهزت حملة لـ 75 معتمراً، وتمّ التعاقد مع شركة سياحة سعودية لحجز غرف فندقية بمكة المكرمة لعدد المعتمرين بالحملة، وكان موعد السفر 6 يونيو الماضي وهو اليوم الثاني للحصار، وهذا تسبب في إرباك حملة المعتمرين وتوقفت حركة الطيران بسبب الحظر الجوي، مما تبعه من خسارة ما يقارب 550 ألف ريال سعودي قيمة حجز حوالي 54 غرفة فندقية.

وأضاف: انه حاول إرجاع قيمة الحجوزات الفندقية، ولكن منع الاتصال بدول المقاطعة أعاقه عن التواصل معهم بشكل جيد، كما أنّ مكاتب الصرافة بالسعودية لا تتعامل بتحويل الأموال إلى قطر، أما قيمة الحجوزات المالية لرحلات الطيران فإنني أسعى جاهداً لإعادة قيمتها بما انّ المعتمرين لم يغادروا لأداء العمرة.

وأوضح أنّ المشكلة التي تواجه الحملة هي كيفية تحويل قيمة حجوزات الفنادق من السعودية لقطر، وانّ تواصلي مع مكتب الحجز يتم بالبريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي، وهذا لا يجدي مثل أن يتابع الشخص عمله بالسفر والتواصل المباشر مع المعنيين هناك.

وأشار إلى أنه قدم شكواه للجنة التعويضات شارحاً الضرر الذي تعرضت له الحملة، متمنياً الوصول لنتيجة مناسبة حتى يتمكن المعتمرون من أداء العمرة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"