استنكروا الهجمة الشرسة التي تتعرض لها قطر..

رواد التواصل الاجتماعي: دول الحصار تنتهك حقوق العمالة الوافدة دون خجل

محليات الثلاثاء 18-07-2017 الساعة 08:48 م

تعليقات ساخنة حول انتهاك حقوق العمالة في دول الحصار
تعليقات ساخنة حول انتهاك حقوق العمالة في دول الحصار
محمد صلاح

استنكر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الهجمة الشرسة على دولة قطر، والشائعات المغرضة التي تريد النيل من صورة قطر إقليميا وعالميا. مشيرين إلى أن دول الحصار تمارس انتهاكات حقوق الإنسان ليل نهار دون خجل .

وعبر العشرات من رواد موقع تويتر عن استيائهم لمحاولات دول الحصار النيل من قطر في الوقت الذي تنتهك تلك الدول أبسط حقوق العمالة الوافدة لديها. مقارنين بين المعاملة التي تتلقاها العمالة الوافدة في قطر وبين تلك التي تتلقاها العمالة في دول الحصار .

جاء ذلك في عشرات التعليقات على هاشتاج حصار قطر الذي نشر فيديو عن مأساة مئات العمالة الوافدة في إحدى دول الحصار الذين لم يتسلموا رواتبهم لأكثر من عام مما يهددهم ويهدد أسرهم بحسب المقطع المصور .

وأظهر المقطع الظروف غير الآدمية التي يعيش فيها هؤلاء العمال من انقطاع للكهرباء وعدم توفر طعام نتيجة لتأخر الرواتب لقرابة العام. مؤكدين أن السلطات المعنية بحقوق العمالة لم تعر شكاواهم المتكررة من أوضاعهم المأساوية أي اهتمام .

وأكد العمال الذين تعددت جنسياتهم ما بين العربية والآسيوية أنهم في حالة صحية ونفسية سيئة نتيجة الظروف المعيشية الصعبة إضافة إلى تأخر رواتبهم، حيث يعلق عامل من جنسية آسيوية أنه لا يملك قوت يومه مما يهدده بالموت جوعا، في حين يؤكد آخر على أنه يريد مستحقاته لكي يمكنه الرحيل إلى بلده الأم، في حين يعلق ثالث بأن السكن التابع للشركة الذي يقيم فيه ليس به كهرباء ولا ماء وتسكنه الحشرات والأفاعي .

المقطع استدعى في أذهان رواد موقع تويتر الافتراءات التي تروجها دول الحصار عن قطر، خصوصا في ملف كأس العالم 2022، مؤكدين أن دول الحصار تنتهك حقوق العمالة الوافدة بها في الوقت الذي تحاصر قطر دون وجه حق وتنشر عنها الافتراءات .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"