حجب جزئي لخدمة واتسآب في الصين

علوم وتكنولوجيا الأربعاء 19-07-2017 الساعة 12:29 م

واتسآب يعاني من حجب جزئي في الصين
واتسآب يعاني من حجب جزئي في الصين
بكين - الأناضول

يعاني مستخدمو "واتسآب" في الصين من عدم قدرتهم على استخدام التطبيق في التواصل مع أصدقائهم "بشكل كامل"، وسط توقعات بأن الحكومة الصينية حجبت التطبيق بشكل جزئي على خلفية انتقادات وجهت لها بعد وفاة المعارض "ليو شياوبو" الحائز على جائزة نوبل للسلام.

ووفق ما ذكرته صحيفة "تلجراف" البريطانية، فإن واتسآب يعاني من حجب جزئي في الصين، حيث يشتكي مستخدموه من مشكلة في إرسال الصورة والفيديوهات والرسائل النصية، بالإضافة إلى مشكلة إجراء مكالمات صوتية ومرئية.

وأشارت إلى أن الأمر قد يكون تمهيداً لحجب كلي خلال الأيام المقبلة.

ويأتي حجب واتسآب الجزئي ضمن الحملة الكبيرة التي شنتها الصين خلال الأشهر القليلة الماضية، ضد مواقع للتواصل الاجتماعي، بعدما أجبرت ثلاثة مواقع كبرى منها على وقف بث الأفلام والمسلسلات وبعض الأغاني.

يشار إلى أن الصين تحجب موقع فيسبوك منذ عام 2009، إلى جانب تطبيقات أخرى مثل تلجرام وإنستجرام.

وتفرض الحكومة الصينية قيوداً واسعة النطاق على الإنترنت وتسعى لوضع هذه السياسة في قانون.

ويقول مسؤولون إن فرض قيود على الإنترنت، بما في ذلك حجب مواقع أجنبية شعبية مثل فيسبوك، أمر ضروري لضمان الأمن في مواجهة تهديدات متزايدة مثل الإرهاب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"