إجلاء نحو 25 ألف شخص في حرائق تجتاح ولاية كاليفورنيا الأمريكية

منوعات الأربعاء 19-07-2017 الساعة 04:04 م

الطقس الجاف وشدة الرياح أججا الحرائق هذا الموسم
الطقس الجاف وشدة الرياح أججا الحرائق هذا الموسم
كاليفورنيا - قنا

أجبر نحو 25 ألف شخص على ترك منازلهم بمنطقة "ماريبوزا " بولاية كاليفورنيا، غربي الولايات المتحدة الأمريكية، هربا من النيران المشتعلة بالمنطقة منذ أيام.

وذكرت السلطات المحلية، في بيان اليوم، أن الحريق المندلع في غابات وسط كاليفورنيا واجتاح نحو 25 ألف فدان أصبح يهدد مئات المنازل والشركات مما اضطر نحو خمسة آلاف شخص إلى ترك منازلهم، مضيفة أن هذا الحريق يعتبر واحدا من أكثر 30 حريقا تستعر في مختلف أرجاء الغرب الأمريكي.

ومن جهته، لفت مركز الحرائق الوطني في الولايات المتحدة إلى أن هناك 46 حريقا تشتعل في 12 ولاية أمريكية بعد أنباء عن اندلاع 11 حريقا جديدا يوم أمس الثلاثاء وحده، مشيرا إلى أن نحو 4.4 مليون فدان أتلفت بسبب النيران منذ بداية العام الجاري مقارنة بـ 2.7 مليون فدان في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح أن الطقس الجاف وشدة الرياح أججا الحرائق هذا الموسم، حيث جرى إجلاء آلاف الأشخاص منهم سكان من ولايتي أوريجون ونيفادا.. مضيفا أن رجال الإطفاء تمكنوا إلى حد الآن من احتواء خمسة بالمائة من حريق دتويلر الذي هدد 1500 مبنى في مجتمعات صغيرة على سفوح جبال سييرا نيفادا، في وقت صدرت فيه أوامر لنحو ألفي شخص بترك منازلهم في ماريبوزا بكاليفورنيا، دون أن ترد أنباء عن سقوط جرحى في هذه الحرائق.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"