فايننشال تايمز: حصار قطر يخاطر بسمعة الخليج كملاذ للاستقرار الاقتصادي

محليات الأربعاء 19-07-2017 الساعة 05:07 م

حصار قطر يخاطر بسمعة الخليج كملاذ للاستقرار الاقتصادي
حصار قطر يخاطر بسمعة الخليج كملاذ للاستقرار الاقتصادي
لندن - قنا

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية اليوم أن الحصار المفروض على دولة قطر يخاطر بسمعة الخليج العربي كملاذ للاستقرار الاقتصادي والتجاري في الشرق الأوسط المضطرب.

وقالت الصحيفة إن القطاع الخاص في الخليج تأثر بسبب الحصار الذي قطع العلاقات التجارية وضرب الاستثمارات عبر الحدود، كما تسبب في حالة من عدم اليقين والارتباك وارتفاع تكاليف العمل.

ولفتت فايننشال تايمز إلى وقف ميناء جبل علي الإماراتي التعامل مع السفن المتجهة إلى دولة قطر، حيث قامت الشركات التجارية بتحويل سلاسل التوريد من الإمارات العربية المتحدة إلى سلطنة عمان التي ظلت محايدة في الأزمة..وأشارت إلى أن المسؤولين الإماراتيين هددوا بتطبيق المزيد من العقوبات على الشركات التي تتعامل مع دولة قطر بعد أن قامت بعض الشركات بوضع استراتيجيات للتغلب على الحصار.

وأضافت الصحيفة "أن الشركات المتعددة الجنسيات العاملة في دبي بدأت تفكر في ما إذا كانت أعمالها في دولة قطر مربحة بما فيه الكفاية لتحمل اللوم والضغط من السعودية والإمارات ومصر"..ونقلت عن أحد الدبلوماسيين قوله" إن الأزمة شجعت الشركات على التفكير في إعادة هيكلة أعمالها لإبقاء عملياتها في الإمارات وقطر منفصلة، ولكن بعض الشركات استبقت أي دعوة لقطع العلاقات مع دولة قطر من خلال رفض فرص الأعمال الجديدة هناك، بينما قامت بعض الشركات بتحويل أعمال عملائهم القطريين من دبي إلى مكاتبهم في أوروبا".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"