"نيويورك تايمز": دول الحصار لقطر لن تصر على قائمة مطالبها

محليات الأربعاء 19-07-2017 الساعة 05:18 م

علم دولة قطر
علم دولة قطر
واشنطن - قنا

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن دبلوماسيين كبار من دول الحصار لقطر أكدوا أنهم لن يصروا على أن يقوم القطريون بتنفيذ قائمة المطالب الـ 13 التي تم تقديمها لحل الأزمة الخليجية.

ورأت الصحيفة أن تصريحات الدبلوماسيين من الدول الأربع تشير إلى تخفيف في موقفهم ورغبتهم في تحقيق بعض التقدم في الأزمة التي بدأت الشهر الماضي.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن الدبلوماسيين قالوا في مؤتمر صحفي عقدته الإمارات العربية المتحدة في مقر بعثتها بالأمم المتحدة، أنهم يريدون حل الأزمة وديا.

وقال عبدالله بن يحيى المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة،" إن الدول الأربع تريد التوصل إلى حل دبلوماسي"، مضيفا أن هذه الدول لم تعد تركز على المطالب التي تم تقديمها إلى دولة قطر، بل اتحدت حول ما وصفته بـ "ستة مبادئ" ترتكز على ما أسماه مكافحة الإرهاب والتطرف والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى.

وردا على سؤال ما إذا كان هنالك حل توفيقي للأزمة، أوضح المعلمي" أنه يمكن التوصل إلى حل وسط، ولكن لا تنازل بشأن المبادئ الستة".

ومن جهتها، قالت مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة" إنه لا عودة إلى الوضع السابق"، بينما قالت ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات" إن الدول الأربع متماشية في موقفها بشأن دولة قطر".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"