موانئ قطر تبحث الإستثمار في الموانئ الهندية

اقتصاد الخميس 20-07-2017 الساعة 05:38 م

الكابتن عبدالله الخنجي خلال الإجتماع
الكابتن عبدالله الخنجي خلال الإجتماع
عبد الرحيم ضرار

بحث وفد من الشركة القطرية لإدارة الموانئ "موانئ قطر" سبل تعزيز فرص الإستثمار في الموانئ الهندية مع مجموعة موانئ أداني "Adani Ports" المطور الرئيسي للموانئ بجمهورية الهند، وترأس الوفد السيد الكابتن عبدالله الخنجي، الرئيس التنفيذي لموانئ قطر .

وفد موانئ قطر خلال جولته بميناء موندرا

وقالت موانئ قطر في تغريدة لها من حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر :

"وفد من #مواني_قطر برئاسة الرئيس التنفيذي يبحث سبل الاستثمار في الموانئ الهندية مع مجموعة أداني (Adani Ports) المطور الرئيسي للموانئ في الهند".

وقام الرئيس التنفيذي للشركة والوافد المرافق له بجولة ميدانية على ميناء موندرا بولاية جوغرات وهو أكبر ميناء بحري خاص، وأطلع سعادته على إمكانيات الميناء والأنشطة والخدمات التي يقدمها.

وفد موانئ قطر بميناء موندرا

وتدير شركة "موانئ قطر" ثلاثة موانئ هي ميناء حمد في الجنوب وميناء الدوحة وميناء الرويس شمالي البلاد، ويعتبر ميناء حمد أكبر ميناء في منقطة الشرق الأوسط ويمثل البوابة الرئيسية للتجارة الخارجية القطرية مع العالم من حولها، حيث تم تصميمه وتنفيذه بأحدث ما توصلت إليه تكنلوجيا الموانئ البحرية العالمية، حيث يستطيع الميناء إستقبال جميع أنواع السفن والبواخر بمختلف أحجامها وأوزانها.

وخلال فترة الحصار الجائر المفروض على دولة قطر إستطاع ميناء حمد كسر هذا الحصار وذلك بعد تدشين خطوط بحرية وملاحية مباشرة جديدة تصل لمختلف الموانئ العالمية، كما دشن 5 خطوط بحرية جديدة من قبيل مينائي صحار وصلالة بسلطنة عمان وميناء إزمير في تركيا و وموانئ نافاشيفا و"موندرا" في الهند ، بالإضافة إلى تشدينه خطاً بحرياً مباشر إلى تحالف أوشن ألاينس "Ocean Alliance" وهو أكبر تحالف بحري في العالم ويضم أكبر 5 شركات عالمية في مجال الشن والنقل البحري حيث أنه يدير أسطول ضخم مكون من 350 سفينة، وبإنضمام ميناء حمد لهذا التحالف يصبح متصلاً بـ 40 مساراً بحرياً نحو معظم الموانئ في مختلف دول العالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"