في ظل استمرار الحصار..

رابطة رجال الأعمال تستعد لإطلاق مبادرة اقتصادية

اقتصاد السبت 22-07-2017 الساعة 08:21 ص

مبادرات رابطة رجال الاعمال تدعم الاقتصاد
مبادرات رابطة رجال الاعمال تدعم الاقتصاد
الدوحة – (الشرق)

كشفت رابطة رجال الأعمال القطريين الخميس الماضي، عن إطلاق مبادرة جديدة لدعم جهود الدولة الاقتصادية، جاء ذلك إثر اجتماع مجلس إدارة الرابطة، برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وأفضى الاجتماع إلى إنشاء لجنة من القطاع الخاص لإطلاق مبادرة محلية لدعم جهود الدولة خاصة في ظل استمرار الحصار.

عرض رجال الأعمال مجموعة من الأفكار المهمة حول مجموعة من الصناعات وسيتم الإعلان عن جميع تفاصيلها حالما يتم الانتهاء منها، كما أكدوا أن الهدف من هذه المبادرة هو تحقيق الاكتفاء الذاتي الداخلي في عدد من الصناعات والاحتياجات التي تهم المواطن والمقيم على حد السواء، علاوة على سد الاحتياجات التي خلفتها بعض الأسواق المجاورة.

لعب القطاع الخاص القطري وسيلعب دورا في حل تداعيات الحصار على دولة قطر حيث أوجد البدائل والحلول المتعلقة بالمواد الغذائية ووسائل النقل المناسبة عبر الخطوط البحرية والجوية لنقل جميع المواد بسرعة وفعالية، إضافة إلى دعم المنتج المحلي، مشيدا بمبادرة وزارة الاقتصاد والتجارة وبنك قطر للتنمية الأخيرة والتي رفعت شعار استهلاك المنتج المحلي.

وأشاروا إلى أن أسواق العالم حاليا كلها مفتوحة أمام الموردين الذين يعملون بشكل متواصل مع رجال الأعمال القطريين لضمان عدم تأثر السوق المحلية بالإجراءات التي اتخذتها بعض الدول المجاورة أمام تدفق البضائع إلى دولة قطر.

كما أكدوا على أهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، والتي مكنت من السيطرة على عملية التزود باحتياجات السوق المحلي من جميع المواد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"