الفتح الرباطي يسعى للثأر من الزمالك في البطولة العربية

رياضة السبت 22-07-2017 الساعة 03:04 م

مباراة سابقة بين الزمالك والفتح الرباطي
مباراة سابقة بين الزمالك والفتح الرباطي
القاهرة - الأناضول

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك غدًا الأحد، مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة القدم بمواجهة الفتح الرباطي المغربي على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من البطولة.

وسيحاول الزمالك إثبات الذات في تلك البطولة وأنه قادم بقوة للمنافسة، خاصة وأن شغله الشاغل حاليًا هو اجتياز مرحلة المجموعات والتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة وهذا لن يتحقق إلا من خلال اعتلائه قمة المجموعة.

كما أن الشغل الشاغل لمسؤولي النادي بصرف النظر عن ملايين البطولة هو التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه بلقبها عام 2003، لذا فإنه يسعى إلى تكرار إنجاز الجيل الذهبي للقلعة البيضاء من خلال انتزاع اللقب.

ولم يضم البرتغالي أوجستو ايناسيو، المدير الفني للفريق أي وجوه جديدة فى مباراة الفتح الرباطي المغربي، حيث ضم أحمد الشناوي وعمر صلاح ومحمد مجدي وحسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي وأحمد أبو الفتوح.

وطالب ايناسيو اللاعبين الحفاظ علي أماكنهم والقتال عليها واثبات جدارتهم بالانضمام للتشكيل الأساسي والقائمة.

على الجانب الآخر، يدرك الفتح الرباطي المغربي أهمية البطولة وأن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة وأن ضربة البداية له ستكون أمام الزمالك صاحب الأرض والجمهور.

ويحاول الفتح - الذي يشارك في البطولة العربية للمرة الأولى في تاريخه - أن تكون أول مباراة له على مستوى البطولة العربية ناجحة ومحاولة عبور الفارس الأبيض.

وسيخوض الفتح اللقاء بكامل قوته الضاربة بحثا عن ضربة بداية ناجحة بكل المقاييس وانعاش حظوظه في المنافسة على التأهل للمربع الذهبي للبطولة لأن هزيمته في لقاء الغد قد تكلفه الكثير وربما تؤثر سلبا على معنويات لاعبيه.

وبالنظر إلى لغة الأرقام، ستكون مواجهة الغد هي الثالثة بين الفريقين حيث سبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض في كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" عام 2015 وانتهى اللقاء الأول بينهما بالتعادل السلبي بينما انتهى اللقاء الثاني بينهما في المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي مجمل مواجهات الأبيض للأندية المغربية ، نجد أن الزمالك واجه الفرق المغربية 17 مرة في أربع بطولات مختلفة وهي دوري الأبطال الإفريقي والبطولة العربية والسوبر الإفريقي والكونفدرالية حيث فاز الأبيض في 10 مرات فيما استطاع أندية المغرب التفوق 3 مرات وحسم التعادل 4 لقاءات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"