موغيريني: الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية

محليات الأحد 23-07-2017 الساعة 08:45 م

فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي
فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي
الكويت - قنا

أكدت فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي اليوم، أن دولة الكويت تتمتع بالمكانة والثقة من كل الأطراف الإقليمية والدولية لإيجاد حل سياسي دبلوماسي للأزمة الخليجية.

وقالت موغيريني في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية، على هامش زيارتها الرسمية إلى الكويت، إن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لدعم المفاوضات بين أطراف الأزمة الخليجية.

وأشارت إلى أن مباحثاتها في الكويت تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، إضافة إلى القضايا الإقليمية ومنها تطورات الوضع في العراق واليمن وسوريا وغيرها.

من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ولوكسمبورغ جاسم البديوي في تصريح مماثل لوكالة الأنباء الكويتية إن زيارة موغيريني إلى البلاد تأتي في نطاق العلاقات المتميزة التي تربط الكويت بالاتحاد الأوروبي والتي توجت بتوقيع اتفاقية التعاون المشترك العام الماضي.

وعن لقاء موغيريني مع سمو أمير دولة الكويت، قال إنه تم التباحث حول العديد من القضايا الإقليمية وعلى رأسها الأزمة الخليجية، مشيراً إلى أن موغيريني أبدت تقديرها للجهود التي يبذلها سموه في رأب الصدع وتوثيق العلاقات الخليجية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"