رغم قرار دول الحصار فرض عقوبات على المتعاطف مع قطر..

تعاطف شعبي واسع في السعودية مع الطفل القطري المفقود بتركيا

محليات الأحد 23-07-2017 الساعة 09:40 م

طفل مفقود يوحد الشعبين القطري والسعودي
طفل مفقود يوحد الشعبين القطري والسعودي
فوزية علي

والد الطفل: إبني بصحة جيدة .. وأشكر كافة المتعاطفين مع القضية

مغردون سعوديون: أعلنّا توبتنا عن الكلام في حق إخواننا القطريين

مغردون سعوديون: الله يديم المحبة بيننا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لاسيما (تويتر) تفاعلا واسعا خلال الساعات الماضية مع قضية الطفل القطري إبراهيم نجيب ناصر المنصوري، الذي فُقد في تركيا قبل أن يتم العثور عليه أمس بعد ساعات من اختفائه عندما كان برفقة عائلتة في زيارة سياحية إلى مدينة بورصا التركية.

ودشن مغردون هاشتاق# (طفل قطري مفقود في تركيا)، والذي تفاعل معه مغردون خليجيون خاصة من المملكة العربية السعودية، وذلك بالرغم من منع السلطات السعودية التعاطف مع دولة قطر، حيث تفرض دول الحصار غرامات مالية وعقوبات بالسجن على كل من يبدي تعاطفا مع دولة قطر.

حيث غرد المواطن السعودي شموخ إنسان عبر حسابه على تويتر قائلا: "أنا خلاص أعلنت توبتي عن الكلام في حق إخونا بقطر والله يديم المحبة بيننا"، وغرد شمالي # حايلي قائلا "اخوان وسنبقى اخوان وعضايد"، وكتب مغرد سعودي آخر" مع هاشتاق طفل قطري مفقود في تركيا وبعد ماعرقت محبة الدولتين لبعض تم حذف جميع تغريداتي ضد اهلنا في قطر والوجة من الوجة ابض وعفى اللة عما سلف".

تعاطف واسع

بينما غرد السعودي أل حرب عبر حسابه قائلا "بسم الله وعلى بركة الله جاري حذف كل تغريدة تسيء للشعب القطري سامحوني أحبكم .. حسبي الله ونعم الوكيل"، وقال المغرد مشاري الشمري في تغريدة على تويتر "فيه ناس زعلانين على حبنا لاهل قطر نحبهم غصبا عنكم واقسم بالله واسأل فيها يوم القيامة انهم اطيب شعب"، ومغرد سعودي محمد عبدالرزاق يقول "اهل قطر ما عندكم ولد ثاني ضيعوه يمكن تنحل الازمة".

وفي تغريدة أخرى تدل على عمق العلاقات الأخوية بين الشعب القطري والسعودي قال المغرد يارب يا كريم يا من رددت موسى إلى أمه رده إلى أهله سالما معافى عاجلا غير آجل، وتطرقت نوفة بنت سلمان في تغريدة لها بذات الموضع قائلة أستودعه الله الذي لا تضيع ودائعه .. الله يربط على قلب والديه.

الإنسانية بعيداً عن السياسة

فيما قال مغرد آخر: أجمل ما رأيت في هذا الهاشتاق شعب المملكة على كثر ما نختلف، الا هناك تبقى الإنسانية بعيدة عن السياسة، وفي تغريدة للعنود.. هذا الهاشتاق يجسد التلاحم بين الشعوب حتى مع انتهاء دورة ووصول الولد لأهله المحبة بين أهل الخليج فوق كل شيء، ومغردة أخرى قالت: "السعوديين والقطريين هنا متصافيين واهل الكويت مستانسين".

وفي تغريدة لسلطانة قالت الله يحميه ويحفظه والله يصبر قلب أمه وأهله وصحيح نتهاوش ولكن والله نحبكم ونبغى لكم الخير يا أهل قطر، والمغرد نايف قال كمية عواطف وشجن بالهاشتاق الواحد إذا قرا التغريدات يتنهد الله يهدي النفوس، وفي تغريدة أخرى قال أحد المغريدن "حسيت بكمية اخوة وفرح بالهاشتاق ابي اصيح الله يرده سالم".

وعلى صعيد قضية الطفل القطري إبراهيم نجيب ناصر المنصوري، فقد بذلت سفارة دولة قطر في تركيا وكافة الجهات المعنية، جهودا حثيثة للعثور عليه، حيث فقد بشكل طبيعي خلال الجولة مع أفراد أسرته، ولكن بحمد الله عُثر عليه وهو بصحة جيدة حسبما أفاد والده في اتصال هاتفي مع (الشرق)، وأعرب والد الطفل إبراهيم عن شكره وتقديره لكافة من دعا وتفاعل مع القضية، مشيرا إلى أنه تم نقل ابنه الذي يبلغ من العمر 9 سنوات إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية للاطمئنان عليه، حيث استغرق البحث عنه عدة ساعات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"