بعد اجتيازها بنجاح برنامج تدقيق الـ"أيوسا"

100% معدلات السلامة في القطرية

اقتصاد الإثنين 24-07-2017 الساعة 08:40 م

أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية
أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية
الدوحة - الشرق

الباكر: الأمن والسلامة يتجليان بوضوح في قيم القطرية

اجتازت الخطوط الجوية القطرية بنجاح برنامج تدقيق السلامة التشغيلية (أيوسا) من الإتحاد الدولي للنقل الجوي لتحقق امتثالًا بنسبة 100 بالمائة، لتؤكد بذلك مكانتها كواحدة من أكثر شركات الطيران أمنًا وسلامةً في العالم.

وسجّلت الخطوط الجوية القطرية أداءً مشرّفًا في مجال الأمن والسلامة عالميًا، حيث تعد أول شركة طيران في العالم تمتثل بالكامل لتدقيق السلامة التشغيلية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي في عام 2003. وحافظت على هذا الإنجاز منذ ذلك الحين، وذلك باجتيازها التدقيق في الدورات التالية في الأعوام 2005 و2007 و2009 و2011 و2013 و2015، لتحقق امتثالًا بنسبة 100% كل عام.

وبالإضافة إلى امتلاكها هذا السجل الرائع من حيث الالتزام بمتطلبات أنظمة الأمن والسلامة العالمية، تعد الخطوط القطرية من أوائل شركات الطيران عالميًا التي تلبي المتطلبات الأمنية المكثفة التي تفرضها دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك قيامها برفع الحظر على الأجهزة الإلكترونية على متن رحلاتها إلى الولايات المتحدة مؤخرًا.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تولي الخطوط الجوية القطرية أقصى درجات الاهتمام للأمن والسلامة، فهُما أولويتنا القصوى التي تتجلى في كافة قيمنا. ويُسعدنا بأن نكون أول شركة طيران في العالم تمتثل بالكامل لتدقيق السلامة التشغيلية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي في عام 2003، ونفتخر بالمحافظة على هذا الإنجاز حتى العام 2017.

ويؤكد هذا الإنجاز التزامنا المتواصل بتلبية معايير الأمن والسلامة العالمية في مقياس أياتا العالمي. ولا يسعني في هذه المناسبة سوى تهنئة جميع الموظفين في الخطوط الجوية القطرية على هذا الإنجاز والذي يعد شاهدًا على الجهود التي يبذلونها من أجل ضمان أمن وسلامة المسافرين".

ويتيح برنامج أيوسا الفرصة أمام شركات الطيران لمراجعة وتدقيق إجراءات السلامة التي تطبقها عن طريق مقياس عالمي يعدّ الوحيد المقبول في جميع أنحاء العالم لقياس عمليات السلامة والأمن المطبّقة في شركات الطيران.

ويقوم المدققون المعتمدون من برنامج أيوسا بفحص عمليات الإدارة التشغيلية وأنظمة التحكم في شركات الطيران، حيث تشمل هذه العملية المجالات التالية: تنظيم وإدارة الشركة وعمليات الطيران والسيطرة على العمليات وحركة الرحلات وهندسة وصيانة الطائرات وعمليات المقصورة والمناولة الأرضية من الطائرات وعمليات الشحن الجوي والأمن التشغيلي.

وعززت الخطوط الجوية القطرية حضورها عالميًا إلى 150 وجهة منذ انطلاق البرنامج في عام 2003، في حين تتطلع الناقلة إلى إضافة المزيد من الوجهات الرائعة للمسافرين بغرض السياحة أو العمل خلال العامين القادمين 2017-2018، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانج ماي في تايلاند وريو دي جانيرو في البرازيل وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية وسانتياجو في تشيلي وغيرها الكثير.

تستمر الخطوط القطرية بالتوسع في أوروبا الشرقية وذلك بعد إطلاق رحلاتها مؤخرًا إلى سكوبيه، وستقوم الناقلة لاحقًا هذا الصيف بإضافة براغ في جمهورية التشيك إلى شبكة وجهاتها.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"