اللجنة العليا للمشاريع والإرث ترعى المخيم الصيفي لمؤسسة قطر

محليات الإثنين 24-07-2017 الساعة 08:52 م

شعار اللجنة العليا للمشاريع والإرث
شعار اللجنة العليا للمشاريع والإرث
الدوحة - قنا

ترعى اللجنة العليا للمشاريع والإرث المخيم الصيفي للفرق، الذي تنظمه مؤسسة قطر لأول مرة في إطار مرحلة التعليم ما قبل الجامعي والذي انطلقت فعالياته في الثاني من شهر يوليو الحالي وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، ويقام في أكاديمية العوسج المتطورة بالمدينة التعليمية، وهو يستقبل الأولاد والبنات بين سن السادسة والسابعة عشرة.

ويشمل المخيم دورات صممها برنامج "الجيل المبهر" التابع للجنة العليا للمشاريع، خصوصاً للمشاركين في المخيم.

وقد تم تنظيم المخيم بالشراكة مع عدد من المنظمات المحلية، بما في ذلك مؤسسة الشقب، ومشيرب العقارية، وجامعة حمد بن خليفة ومعهد دراسات الترجمة، وكلية طب وايل كورنيل قطر، وجامعة تكساس أي أند أم في قطر، ومؤسسة الدوحة للأفلام.

كما تم توجيه الدعوة إلى الحضور والمشاركة، لطلاب المدارس من جميع أنحاء الدولة، بما في ذلك المدارس التسع التابعة لمؤسسة قطر، تحت راية التعليم ما قبل الجامعي.

وقالت ميعاد العمادي، مديرة المسؤولية المجتمعية المحلية والإقليمية باللجنة، "نحن نقوم بتقديم وحدة دمج الأجيال من برنامجنا (الجيل المبهر) إلى 120 طفلاً. ومن خلال هذه الحصص التي ننظمها، نساهم في تعزيز قدرات التواصل، والعمل الجماعي، والقيادة، بالعمل مع مجموعتين مختلفتين من الطلاب".

من جهتها قالت مها السالم، إحدى المشاركات في المخيم:" أحب أن أرى الفتيات يمارسن كرة القدم.. هذه الرياضة ليست مقتصرة على الصبيان، إن المشاركة فيها ممتعة، ولا يهم من يفوز أو يخسر."

أما محمد الشقفة، أحد المشاركين في البرنامج، فقد أوضح أنه لم يكن حقاً يحب الرياضة قبل أن يبدأ بالمشاركة في هذا المخيم الصيفي.. "منذ أن أصبحت مشاركاً في برنامج (الجيل المبهر)، بدأت أحب ممارسة كرة القدم، وقد تعلمت أنه لا يمكننا تحقيق النجاح إلا إذا تكاتفت جهودنا كفريق. ومن خلال ذلك ارتبطت هنا بصداقات عديدة".

ومن ناحيتها، قالت حصة الكبيسي، مسؤولة المقررات الدراسية في مؤسسة قطر "إن مشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث في المخيم الصيفي للمدينة التعليمية، من خلال برنامج (الجيل المبهر) قد ساهمت بشكل كبير في تعزيز بناء القدرات الجماعية، والنزاهة، وروح المنافسة الشريفة سواء بين أعضاء الفريق الواحد أو أعضاء الفرق المنافسة، وقد انعكس كل ذلك بشكل إيجابي على المشاركين في المخيم الصيفي للمدينة التعليمية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"