27 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عرضة للخطر

أخبار عربية الثلاثاء 25-07-2017 الساعة 07:46 ص

مجاعة في جنوب السودان
مجاعة في جنوب السودان
نيويورك – قنا

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" أن حياة 27 مليون طفل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا معرضة للخطر بسبب الصراعات والحروب الدائرة.

وأضافت "اليونيسف" في تقرير جديد نشرته المنظمة، أن العنف والصراعات يعرضان حياة نحو 27 مليون طفل للخطر في "اليمن وسوريا والبلدان المستضيفة للاجئين والأراضي الفلسطينية المحتلة وليبيا والسودان فضلاً عن العراق".

وقال جيرت كابيلير المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن الكثير من الأطفال اضطروا للقتال وبعضهم دفع للقيام بأعمال عنف شديدة، مؤكداً أن هذه أوقات مروعة لعدد كبير جداً من الأطفال في العراق والدول الأخرى المتضررة من النزاع في المنطقة.

وأضاف أن الأطفال يتعرضون للاحتجاز والإيذاء والوصم بسبب الانتماءات الدينية والعرقية، في حين أن التوترات مرتفعة بين مجتمعات المنطقة وداخلها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"