لجنة التعويضات تتسلم 2900 شكوى من لجنة حقوق الإنسان

محليات الثلاثاء 25-07-2017 الساعة 06:21 م

جانب من عمل اللجنة
جانب من عمل اللجنة
وفاء زايد

تلقت 90 شكوى من قطريين اليوم

غرفة قطر ستحيل 700 شكوى لشركات للجنة

استثمارات الأسر القطرية في العقار والحلال أمام لجنة التعويضات

كشف مصدر مسؤول بلجنة المطالبة بالتعويضات لـ "الشرق" عن أنّ غرفة تجارة وصناعة قطر ستحيل 700 شكوى لشركات ومؤسسات تجارية، تضررت بفعل الحصار إلى اللجنة، وقد تمّ تسليم حوالي 2900 شكوى من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان للجنة، منوهاً بأنّ عمليات فرز ملفات المتضررين وتصنيفها تسير على قدم وساق، لاستيفاء الأوراق الناقصة من أصحاب الضرر.

وقال: لقد تلقت اللجنة اليوم للأسبوع الثالث على التوالي 75 شكوى، و15 اتصالاً من قطريين تضرروا بسبب الحصار الجائر من 4 دول خليجية وعربية.

وأوضح أنّ اللجنة ستستمر في استقبال الشكاوى الفردية من العائلات والأفراد الذين تضرروا من المقاطعة، وستواصل اللجنة عمليات الفرز والتصنيف من خلال خبراء قانونيين مشهود لهم بالكفاءة والمهنية، لوضع الآليات القانونية للشكاوى.

ونوه بأنّ أغلب الشكاوى الفردية تتعلق بالاستثمارات الأسرية في الحلال والإبل والشقق السكنية وشراء الأراضي، والحالات الإنسانية لقطريات متزوجات من خليجيين، وقطريين متزوجين من خليجيات، وتشتيت أبنائهم بين دول الحصار، وطلاب الجامعات سواء في السنة النهائية للتخرج أو المرحلة الجامعية التأسيسية الأولى.

أملاكي بـ10ملايين ريال لا أعرف مصيرها

قال السيد علي كهيدان شافي الدوسري إنني امتلك عقارات بالبحرين والسعودية ، ولدي بناية تضم 8 أدوار و11 شقة ، ومنزل كبير مكون من طابقين ، وأسفل الطابقين 7 دكاكين تجارية.

ويشير إلى أن العقارات في مجملها تقدر بـ 10 ملايين ريال حسب الأوراق الرسمية ، وأنه في ظل الحصار لا يمكنه تحصيل ايجارات العقارات ، ولا بيعها ، وعندما يتواصل مع أحد لا يجد رداً على اتصاله.

الخلف: عقاراتي بدبي بقيمة 5ملايين ريال مهددة بالخسارة

ويقول السيد أمير الخلف إنني امتلك عقارين بإمارة دبي بقيمة 5 ملايين ريال ، ودفعت 40% من القيمة الإجمالية للعقارين ، وأنه في حال انتهاء العقار من البناء سوف استلم عقد التمليك.

وقدم شكواه للجنة عن عدم وجود تواصل مع أحد في الإمارات ، ولا يعرف مصير أملاكه ، وليس بإمكانه بيعها أو الاستثمار فيها ، ولا يعرف كيفية استلامها.

وأعرب عن شكره وتقديره لجهود اللجنة التي سهلت الإجراءات للمواطنين ، وأنهم ذوو خبرة قانونية تمكنهم من الرد على استفسارات المراجعين.

الهاجري: استثماراتي في الصقور بالملايين مهددة بالضياع

يقول السيد محمد خميس الهاجري لديّ 150 رأس إبل ، و300 رأس غنم ، و25 طيراً من الصقور العربية ، وعزبة ومكائن كهربائية ، وغرف متنقلة ، ومعدات لرعاية الحلال ، بالمنطقة الشرقية بالسعودية.

ويشير إلى انه يمتلك صقورا وأنوعها : الحرار والجيارة والشاهين والوكارة ، وجميعها تعيش في مقيض داخل العزبة ، ويشرف على رعايتها باستمرار قبل الحصار.

ويوضح أنّ الحصار تسبب في نفوق 15 رأس إبل ، و70 رأس غنم ، ولديه راع انتهت إقامته وغادر السعودية إلى بلده ، ولم يوجد أحد بالعزبة لرعاية ثروته ، وفي كل فترة يتحدث مع أحد الأشخاص ليقوم برعاية الحلال مقابل أجر شهري حتى تجد الأمور طريقاً للحل.

ويشير إلى أنّ الصقور من أفضل السلالات ، ويقدر سعر الطير الواحد ما بين 100ألف ريال إلى مليون ريال ، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحمام يتجاوز عددها 300 طير.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"