بنسبة 14% خلال النصف الأول من العام

قطر للتأمين تسجل نمواً في إجمالي الأقساط المكتتبة

اقتصاد الثلاثاء 25-07-2017 الساعة 06:34 م

السيد خليفة عبدالله تركي السبيعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين
السيد خليفة عبدالله تركي السبيعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين
الدوحة - الشرق

أعلنت قطر للتأمين، شركة التأمين الرائدة في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نتائجها المالية للنصف الثاني من عام 2017 في أعقاب اجتماع مجلس إدارة الشركة الذي انعقد بتاريخ 25 يوليو 2017. وخلال الاجتماع الذي ترأسه الشيخ خالد بن محمد بن علي آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وافق المجلس على النتائج المالية للنصف الأول من عام 2017.

وسجلت المجموعة نموًا في إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 14% لتبلغ 6.2 مليار ريـال قطري خلال الأشهر الستة الأولى المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2017. ورغم أجواء الاستثمارات ذات الأهداف السياسية والانخفاض السائد في أسعار التأمين، فقد حققت ’مجموعة قطر للتأمين‘ صافي أرباح قدره 505 ملايين ريـال قطري خلال الأشهر الستة الأولى من العام، في مقابل 602 مليون ريـال قطري خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد السوق المحلي، أسهمت شركة ’قطر لتأمينات الحياة والتأمين الصحي‘ بفاعلية في الأداء المتميز للمجموعة، حيث سجل دخلها من أقساط التأمين نموًا ليبلغ 649 مليون ريـال قطري (محققًا زيادة بنسبة 17%) خلال النصف الأول من عام 2017.

بلغ صافي نتائج التأمين لمجموعة قطر للتأمين 263 مليون ريال قطري خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017 (مقارنة بـ438 مليون ريـال قطري خلال نفس الفترة من العام الماضي).

وحول هذه النتائج قال السيد خليفة عبد الله تركي السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين "تعكس النتائج المالية للنصف الأول من عام 2017 مدى فعالية إستراتيجية التنوع التي تنتهجها ’مجموعة قطر للتأمين‘، والمستندة إلى الاستفادة من فرص النمو العالمي والحفاظ على مكانتها الرائدة في الأسواق المحلية. ونظرًا لمستويات التعامل المنخفضة أصلًا مع البلدان التي فرضت حصارا على دولة قطر، فلا شك أننا سنواصل العمل كالمعتاد".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"