مساهمة في تحقيق الإكتفاء الذاتي

الإعلان رسمياً عن إنطلاق أول مشروع دواجن متكامل

اقتصاد الثلاثاء 25-07-2017 الساعة 07:48 م

حمد محمد المانع
حمد محمد المانع

حمد المانع: كلفة الاستثمار الإجمالي للمشروع تبلغ 236,000,000 ريال

المشروع سيعمل على تنوع مصادر سلة الغذاء القطرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي

أعلن السيد حمد محمد المانع نائب رئيس مجموعة محمد الحمد المانع ذ.م.م أن المرحلة المقبلة ستشهد قيام عدد من المشاريع في مجال الأمن الغذائي والدواء؛ انطلاقاً من مبادرة خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الداعية إلى الاعتماد على النفس وتحقيق الإكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء والدواء وتنويع المصادر وتحقيق الإستقلال الإقتصادي.

وفى هذا الاطار أعلن السيد حمد محمد المانع عن البدء في مشروع المجموعة الوطنية للإنتاج الزراعي والحيواني (مزرعتي) لمالكها محمد حمد المانع والتي هي بصدد استكمال التراخيص المطلوبة للمشروع ، ويعد المشروع أحد أكبر المشاريع الرائدة في إنتاج لحوم الدجاج الطازجة وبيض المائدة والسماد العضوي على مساحة 2,000,000 م2 وسيساهم في توفير احتياجات المواطنين من اللحوم البيضاء الطازجة وبيض المائدة ومنتجاتها والعمل على تنوع مصادر سلة الغذاء القطرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في السنوات القادمة من خلال منتج محلي يتمتع بمواصفات عالية الجودة وتتوافق مع المقاييس والمتطلبات العالمية.

وتحدث السيد حمد المانع: إن أهمية هذا المشروع في هذه المرحلة تكمن في تأمين احتياجات قطرمن لحوم الدواجن والبيض ، والتي مازال يتم الاعتماد فيها على المصادر الخارجية واستيراد كميات كبيرة منه من مختلف دول العالم.

تدشين عمل المجموعة الوطنية للإنتاج الزراعي والحيواني "مزرعتي"

وأكد السيد حمد المانع: أن النجاح الذي سيتحقق بتأسيس هذا المشروع يعتبر مؤشرا إيجابيا على المناخ الاستثماري والميزة النسبية التي تتمتع بها الدولة، كما أن نجاح هذا المشروع مرهون بالمساندة التي يلقاها من كثير من الجهات الحكومية التي تدعم هذا المشروع ومساندته في الحصول على الموافقات والتراخيص المختلفة اللازمة للإسراع في التنفيذ.

وأشار إلى أن كلفة الاستثمار الإجمالي للمشروع تبلغ 236,000,000 ريال.

وأكد السيد محمد رنكوسي المدير التنفيذي للشركة أن المشروع هو إحدى مبادرات الأمن الغذائي التي تحظى بدعم ومساندة كبيرة من جميع الجهات الحكومية ذات الصلة، وستساهم الشركة في ضمان تأمين احتياجات الدولة من لحوم الدجاج والتي تقدر بحوالي 7,000,000 طائر سنويا، وبخطة تطويره الى 9 ملايين طائر سنويا .

لتخطي أكثر من 60% من احتياج السوق المحلي للحوم الدواجن الطازجة وسيكون المشروع من المشاريع المتكاملة المميزة لاحتوائه على مصنع أعلاف دواجن ومسلخ آلي متكامل ومفقس ومصنع للسماد العضوي، ومن المتوقع البداية في الإنتاج في الربع الثاني من العام القادم بمشيئة الله.

ومن أهم تطلعات هذا المشروع هو دعم السوق المحلي والمشاريع الحديثة الراغبة في دخول سوق الدواجن حيث ستقوم المجموعة بمساندة المربين في الحصول على أعلاف ذات قيمة غذائية عالية والصيصان المناسبة وأي دعم لوجيستي تحتاجه المنشاَت الحيوانية الحديثة.

وثمّن السيد حمد المانع الدعم والمساندة من الجهات الحكومية ذات الصلة ووزارة البلدية والبيئة، وبنك التنمية والتي تتآزر جميعها بهدف مساندة جهود لجنة الأمن الغذائي الموقرة التي ترعى هذه المشاريع النوعية وتساندها لكي تتمكن من الانطلاق لتحقيق الأهداف المرجوة لها.

كما أثنى على جهود فرق العمل المختلفة التي ستعمل في مواقع العمل من أجل بناء وتأسيس المشاريع وتسليمها في الموعد المستهدف واتساقا مع متطلبات المرحلة الراهنة في إنجاز المشروع ضمن خطته الزمنية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"