اتفاقية تعاون بين الأكاديمية الأولمبية والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي

محليات الأربعاء 26-07-2017 الساعة 12:21 م

السيدة آمال المناعي
السيدة آمال المناعي
الدوحة - قنا

وقّعت الأكاديمية الأولمبية القطرية اتفاقية تعاون صباح اليوم، الأربعاء، مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، حيث يأتي توقيع اتفاقية التعاون في إطار تنفيذ خطط وبرامج مشتركة بين الطرفين لتعزيز الشراكة التي تصب في خدمة المجتمع في المجالات المشتركة.

وستكون هذه الشراكة لتطبيق أفضل الممارسات الدولية والمحلية وتكييفها بما يتناسب مع المجتمع القطري، للوصول لأقصى درجات الثقافة والوعي المجتمعي من خلال استخدام أحدث أساليب التوعية المختلفة في شتى المجالات التي سيتم طرحها للجمهور، وكذلك تأهيل وتدريب العاملين في الجانبين من خلال الدورات والفعاليات التي سيقيمها الطرفين.

وعقب التوقيع على مذكرة التفاهم بين الطرفين توجه السيد سيف النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية بالشكر والتقدير للسيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة والمراكز التابعة لها .

وقال النعيمي: "إن هذه المذكرة تؤكد على قيمة التعاون والتواصل بين مؤسسات الدولة جميعاً في سبيل تحقيق مصلحة المواطنين ومن يعيش على هذه الأرض الطيبة ، كما تأتي هذه الاتفاقية لتؤكد أهمية الشراكة المجتمعية في تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها الأكاديمية والمؤسسة".

ودعا النعيمي سائر مؤسسات القطاعين العام والخاص إلى التجاوب والتفاعل مع البرامج التي ستطرح من خلال اتفاقية العمل المشترك والاستفادة من المشاريع المتعددة والتي تقدم لكل من يحتاجها من الجمهور.

من جانبها أكدت آمال المناعي أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن رؤية المؤسسة في توطيد وترسيخ علاقاتها مع جميع أجهزة الدولة، وهو ما يساهم في تعزيز روح التعاون بينهما، إيمانا منها بالدور الكبير الذي تقوم به الأكاديمية الأولمبية القطرية.

وأضافت المناعي أن المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تهدف إلى المساهمة في إعداد استراتيجيات وسياسات مبنية على الأدلة لتحقيق النتائج التنموية المرجوة بما يتماشى مع توجهات الدولة واستراتيجياتها والعمل على بناء نظام للرصد والتقييم قائم على النتائج يوفر لأصحاب الشأن البيانات اللازمة لقياس التقدم المنجز للسياسات والبرامج والمشاريع المعتمدة.

كما أوضحت أن المؤسسة تهدف إلى بناء شراكات ذكية وفعالة مع الجهات ذات العلاقة سواء أكانت جهات حكومية أو من القطاع الخاص أو الجمعيات الأهلية داخليا وإقليميا ودوليا والتوسع في نطاق التأييد والتواصل والدعم لرسالة المؤسسة ورؤيتها، عبر جميع الجهات المعنية وإيجاد رؤى مشتركة وصيغ تنسيقية متوافق عليها إلى جانب المساهمة في تطوير الأدوات التشريعية ذات الصلة بأحكام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها دولة قطر بما يحقق الأهداف التي نصت عليها في مجال العمل الاجتماعي، إضافة إلى تعزيز تنمية القدرات الفنية والإدارية للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز التي تعمل تحت مظلتها وتحسين البيئة الداعمة لعملها.

كما أشارت إلى أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز الحركة الرياضية وترويجها بين مختلف شرائح المجتمع القطري، وصولا إلى تحفيزهم للاهتمام بشكل أكبر بالفعاليات الرياضية والمشاركة فيها على أوسع نطاق، تأكيداً على المكانة الرفيعة للرياضة في دولة قطر.

وأعربت عن سعادتها بعقد مثل هذه الشراكة المميزة مع أبرز المؤسسات القطرية الرائدة التي تعنى بشؤون الرياضة ،لافتة إلى أن الهدف من هذه المذكرة هو التعاون في المجال الرياضي، والاستفادة من البرامج التي تقدمها الأكاديمية الأولمبية والدورات المتعددة التي تقدمها خاصة بالنسبة للكوادر القطرية من أجل تأهيلهم وتطويرهم.

وشملت اتفاقية التعاون العمل مع المراكز المنظمة تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي وهي مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) ومركز الاستشارات العائلية (وفاق) ومركز رعاية الأيتام (دريمة) ومركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان) ومركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة ومركز الإنماء الاجتماعي (نماء) بالإضافة إلى مبادرة بست باديز قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"