"شقرا".. رابع ناقلة قطرية عملاقة تصل محطة "ساوث هوك" السبت المقبل

اقتصاد الخميس 27-07-2017 الساعة 10:17 ص

الناقلة شقرا
الناقلة شقرا
لندن - هويدا باز

أعلنت إدارة موانئ "ميلفورد هيفين" البريطانية عن الاستعداد لاستقبال الناقلة القطرية "شقرا" التي تعد واحدة من أضخم الناقلات على مستوى العالم السبت القادم في محطة "ساوث هوك" ذات الشراكة الإستراتيجية القطرية البريطانية.

وذكرت الإدارة البريطانية في بيان لها أن الناقلة القطرية العملاقة "شقرا" قد عبرت قناة السويس التي تديرها مصر لأول مرة منذ بدء الحصار المفروض على قطر من قبل كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية والبحرين ومصر.

وأشارت الإدارة إلى أن الناقلة القطرية تسير في البحر المتوسط، وستعبر مضيق جبل طارق في طريقها إلى المياه الإقليمية للمملكة المتحدة، وذكر بيان الإدارة البريطانية للموانئ في جنوب غرب بريطانيا، أن الناقلة القطرية " شقرا" تحمل على متنها ما يقرب من 266 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال .

وتعتبر الناقلة القطرية العملاقة "شقرا" مملوكة بالكامل لشركة "ناقلات" القطرية، وتكون الناقلة الرابعة التي تصل إلى بريطانيا منذ بدء يوليو الجاري 2017، حيث وصلت كل من الناقلة " لجميليه" والناقلة " المفير" والناقلة "عامره" إلى محطة "ساوث هوك" في جنوب غرب بريطانيا منذ بدء هذا الشهر يوليو .

وسجلت شركة " national Grid" للغاز البريطاني أن محطة "ساوث هوك" قد أمدت شبكة الغاز البريطانية بـ 21 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال في يوم 24 من يوليو الجاري، حيث تصل قدرة محطة "ساوث هوك" إلى إنتاج 15.6 مليون طن من الغاز الطبيعي سنويا، وتكون قادرة على ضخ ما يقرب من 21 مليار متر مكعب من الغاز المسال سنويا في الشبكة البريطانية الوطنية للغاز .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"