بزيادة قدرها 25 % خلال النصف الأول من العام

1.155 مليار ريال أرباح مجموعة إزدان القابضة

اقتصاد الأربعاء 26-07-2017 الساعة 06:53 م

الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني
الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني

الشيخ الدكتور خالد آل ثاني: نلتف حول قيادتنا الرشيدة داعمين لاقتصادنا الوطني

العبيدلي: انطلاق التأجير في المرحلة الأولى من واحة إزدان

الدوحة - الشرق

كشفت مجموعة إزدان القابضة عن بياناتها المالية المنتهية في 30 يونيو 2017، حيث حققت المجموعة أرباحًا صافية قدرها 1.155 مليار ريال قطري (مليار و155 مليون ريال قطري) مقارنة بــــ927 مليون ريال قطري عن نفس الفترة من العام الماضي أي بزيادة كبيرة قدرها 25%، كما سجل العائد على سهم المجموعة خلال النصف الأول من العام صعودًا متميزًا محققًا 0.44 ريال قطري، مقارنة بعائد قدره 0.35 ريال قطري خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلق سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة المجموعة على النتائج قائلًا: "إن هذه الزيادة في الأرباح التي سجلتها المجموعة جاءت مدفوعة بمستوى الإنجازات الكبيرة لإزدان القابضة تأتي على خلفية توسعاتها القطاعية، حيث إن المجموعة دشنت المراحل الأولى من جميع مشروعاتها التي كانت قيد الإنشاء خلال العام السابق والنصف الأول من العام الحالي مع تسجيل حجم إقبال كبير من الجمهور على تلك المشروعات".

وأضاف سعادته "إننا خلال الستة أشهر الماضية حققنا إنجازات ملحوظة في افتتاح مشروعاتنا في القطاعات العقارية والفندقية والمراكز التجارية، وإضافة إلى ذلك سنسعى إلى مزيد من التوسع والتطوير لأصولنا القائمة ومشروعاتنا من أجل تحقيق نسبة نمو أكبر ولنثبت قدرتنا على تجاوز التحديات التي فرضتها الأوضاع الإقليمية".

وأكد د. خالد آل ثاني أن المجموعة تؤكد على إستراتيجيتها الداعمة للاقتصاد الوطني موضحًا: "نعمل بكل إخلاص بمقتضيات الرؤية الوطنية الشاملة ونلتف حول قيادة الدولة الرشيدة من أجل الحفاظ على متانة أداء الاقتصاد القطري وتجنيبه التقلبات العالمية من خلال التنوع الاستثماري وطرق بوابات استثمار جديدة ومشروعات من شأنها أن تخلق مستقبلًا مشرقًا للأجيال القادمة".

علي العبيدلي

من جانبه قال السيد علي محمد العبيدلي الرئيس التنفيذي للمجموعة: إن إزدان القابضة تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى استكمال باقي مراحل المشروعات التي لم تدخل حيز التشغيل بعد، وأن التحديات الإقليمية ستكون بمثابة حافز أكبر لتعزيز العمل ورفع طاقات الإنتاج والتشغيل لتلبية الطلب والحفاظ على سقف أمان مرتفع في القطاعات التي تستثمر فيها المجموعة ويكون قادرا على الصمود أمام أي تحديات طارئة.

إطلاق التأجير في المرحلة الأولى من مشروع واحة إزدان

وأضاف العبيدلي أن مجموعة إزدان القابضة قد طرحت مؤخرًا المرحلة الأولى من مشروع واحة إزدان للتأجير، وهو المشروع الذي يعد الأضخم في تاريخ المجموعة، موجها الدعوة إلى الجمهور لمعاينة أهم مشروع يستهدف إحداث نقلة عمرانية كبيرة في منطقة الوكير المقام على مساحة تصل إلى مليون متر مربع، حيث من المقرر أن تفتتح المجموعة مشروع واحة إزدان بشكل رسمي قريبًا.

مقر مجموعة إزدان القابضة

وتتألف المرحلة الأولى من 2058 وحدة سكنية وتجارية منها 1875 وحدة سكنية وسوف تشمل افتتاح 183 وحدة تجارية تضم مطاعم ومقاهي ومرافق حيوية وتتميز المرحلة الأولى بتنوع المساحات وعدد الغرف والوحدات.

وقد أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة على أن هذا المشروع يستهدف تعدادًا سكانيًا لا يقل عن 35 ألف فرد يحظون بفرصة مميزة للانتفاع بحالة الانتعاش والازدهار التي تعيشها المنطقة كما أنهم سيتمتعون بخدمات إزدان من المراكز التجارية التي تتمثل في مولي الوكرة والوكير، حيث إنه مشروع متكامل من كل جوانبه ومن حيث الموقع والتصميم والخدمات الموفرة.

إحدى مجمعات إزدان العقارية

تشغيل كلّي لإزدان مول الوكرة والوكير

وتعتزم المجموعة خلال النصف المقبل من العام استكمال افتتاح إزدان مول الوكرة والوكير حيث يقع إزدان مول الوكير بالقرب من مجمعات إزدان ويخدم قطاعًا كبيرًا ومتنوعًا من السكان ويتألف من 11 مبنى مكونًا من طابقين، أما باقي مراحل مشروع إزدان مول الوكرة فتعتزم المجموعة إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة وهو ثاني المولات من حيث المساحة ويتميز بأنه مركز تجاري كبير يجلب أفخم الماركات العالمية للمرة الأولى إلى منطقة الوكرة وهو مقام على مساحة تتجاوز 64 ألف متر مربع.

مخطط لابنية واحة ازدان

فندق "ذي كيرف" وفندق "إزدان بالاس"

استكملت المجموعة افتتاح باقي مراحل فندق ذا كيرف الذي يتألف من 24 طابقًا ويشمل 600 شقة فندقية ومُقام على مساحة 6.788 مترا مربعا ويطل على منطقة الخليج الغربي.

كما تستعد إزدان القابضة لإضفاء اللمسات الأخيرة على فندقها المملوك لها بالكامل "إزدان بالاس" وهو أول فندق تمتلكه إزدان من فئة الخمسة نجوم ويقع على طريق الشمال ويتكون من 194 غرفة وجناحًا فندقيًا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"