تحطم مروحية تابعة للأمم المتحدة في مالي

أخبار دولية الأربعاء 26-07-2017 الساعة 08:08 م

طائرة تابعة للأمم المتحدة في مالي
طائرة تابعة للأمم المتحدة في مالي
نيويورك - الأناضول

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، سقوط مروحية تابعة لبعثة المنظمة في مالي "مينوسما"، في منطقة صحراوية شمالي البلاد.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن "شخصين كانا على متن الطائرة التي سقطت في منطقة صحراوية شمالي مالي".

وتابع، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة في نيويورك، أن "التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث"، دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

وتهتز المناطق الواقعة شمالي مالي، منذ مارس 2012، على وقع أزمة أمنية عقب وقوعها تحت سيطرة مجموعات مسلحة مرتبطة بتنظيم "القاعدة".

وتمكنت عملية عسكرية دولية أطلقت في يناير 2013، بمبادرة فرنسية، من طرد المسلحين.غير أن مناطق بأكملها لا تزال حتى اليوم خارج سيطرة القوات المالية والفرنسية والأممية (نحو 12 ألفًا من قوات المينوسما).

ولا تزال هذه المناطق مستهدفة بالهجمات، رغم توقيع اتفاق سلام بين الحكومة المركزية في باماكو وأبرز المجموعات المسلحة، في مايو، ويونيو 2015.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"