رغم الحصار.. إنخفاض أسعار الوقود في قطر لشهر أغسطس

محليات الخميس 27-07-2017 الساعة 05:15 م

أسعار الوقود لشهر أغسطس
أسعار الوقود لشهر أغسطس
عبد الرحيم ضرار

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة اليوم الخميس عن أسعار الوقود لشهر أغسطس المقبل، والملاحظ إنه رغم الحصار المفروض على دولة قطر إلا أن أسعار الوقود شهدت إنخفاضاً ملحوظاً عن أسعاره في الشهور الأربعة الماضية.

حيث أصبح سعر الديزل 1.50 ريال بينما كان سعره في ابريل ومايو ويونيو ويوليو 1.55 و1.60 و1.60 و1.50ريال على التوالي ، أما سعر الجازولين السوبر لهذا الشهر فهو 1.60 ريال بينما كان سعره 1.70 ريال لشهري ابريل ومايو و1.65 ريال ليونيو ويوليو.

كما شهد أيضاً سعر الجازولين الممتاز إنخفاضاً مقارنة بالشهور الماضية حيث أصبح سعره لشهر أغسطس 1.50 ريال بينما كان سعره في الشهور الثلاثة الماضية "ابريل ومايو ويونيو" ثابتاً عند 1.60ريال بينما أنخفض في شهر يوليو 1.55 ريال.

يذكر أن إستمرار إنخفاض أسعار الوقود في قطر يؤكد فشل مساع دول الحصار "السعودية والامارات والبحرين ومصر" في ضرب إقتصاد قطر والتأثير على مجريات الحياة اليومية ، وذلك تأكيد على قوة الإقتصاد القطري ومحافظته على معدلات نموه المتصاعدة رغم الحصار المفروض على قطر منذ 5 يونيو الماضي أي لأكثر من 53 يوماً ومازال مستمراً .

وكانت وزارة الطاقة والصناعة قد أعلنت في شهر أبريل 2016 عن تطبيق برنامج لإعادة هيكلة أسعار الوقود محلياً كل شهر بحيث تكون الأسعار متسقة مع الأسعار في الأسواق العالمية.

جدول يوضح أسعار الوقود منذ يونيو 2016 وحتى يوليو 2017

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"