وقف إطلاق نار بين "حزب الله" و "النصرة" في عرسال اللبنانية

أخبار عربية الخميس 27-07-2017 الساعة 05:23 م

عناصر من حزب الله
عناصر من حزب الله
بيروت – قنا

أعلن اليوم عن وقف إطلاق النار وإنهاء القتال بين "حزب الله" وجبهة "النصرة" في أطراف بلدة "عرسال"، شرقي لبنان، على الحدود مع سوريا، وذلك بعد بدء سريان الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان بوساطة من المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم.

وجاء الاتفاق بعد اشتباكات عنيفة شهدتها "جرود عرسال" منذ يوم الجمعة الماضي بين "حزب الله" و"جبهة النصرة".

وذكرت تقارير إعلامية أن اتفاق وقف اطلاق النار يقضي بخروج مسلحي جبهة النصرة من جرود عرسال مع عائلاتهم نحو إدلب في سوريا، مقابل الإفراج عن ثلاثة عناصر من حزب الله اختطفوا أثناء معركة تل العيس عام 2016.

وكانت أطراف عرسال قد شهدت منذ يوم الجمعة الماضي اشتباكات عنيفة بين عناصر حزب الله وجبهة النصرة أدت إلى مقتل أكثر من 100 من عناصر جبهة النصرة وأكثر من 20 من مقاتلي حزب الله، إلى جانب عدد من الجرحى من الطرفين، في حين لم يدخل الجيش اللبناني المعركة وعمل فقط على قصف المسلحين الذين حاولوا التسلل إلى الداخل اللبناني.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"