الفهيدة: الحصار يوقف مسار التشغيل في شركات المولدات

محليات الجمعة 28-07-2017 الساعة 03:47 ص

علي راشد الفهيدة
علي راشد الفهيدة
الدوحة - الشرق

يقول رجل الأعمال القطري علي راشد الفهيدة إنّ شركات قطرية عديدة تضررت بفعل إغلاق الحدود مع دول الحصار، وتسبب ذلك في تأخير عمليات الشحن واستيراد المواد اللازمة للصناعة والتجارة.

فأنا أدير مجموعة شركات بدبي والسعودية، والتي تعمل في مجال تصنيع المولدات الكهربائية، ولدينا عقود والتزامات مع شركات محلية وخارجية.

ويوضح أنّ المصنع الرئيسي للمولدات الكهربائية في قطر، ولدينا ارتباطات والتزامات مع شركات تتبع المصنع القطري في السعودية ودبي، بالإضافة إلى أنني أدير مصنعاً للطاقة الشمسية بدبي، وهذا يتطلب مني توفير معدات ومولدات بكفاءة عالية، ومهمة مصنعي التوزيع والترويج لتلك المواد.

وعن حجم الخسارة ، يقول: خسارتي في تأخير مسار العمل، وتعطل التزاماتي تجاه عملاء الشركات، وليس حجم الخسارة المالية مشكلة كبيرة بقدر الحفاظ على سمعة الشركات، والاستمرارية في وتيرة العمل المنتظمة.

ويضيف انّ العمل في مجال الطاقة الشمسية أو الصناعة الكهربائية يتطلب مزيداً من المتابعة مع أصحاب المصانع والشركات التي تعمل في ذات القطاع، بهدف تنظيم عمليات التوريد والتبادل والتوزيع والترويج، منوهاً أنّ الأزمة الراهنة عطلت مسار التشغيل.

ويشير إلى أنه جاء للجنة التعويضات بهدف الاستفسار عن كيفية تسجيل الأضرار، وماهية الإثباتات المطلوبة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"