المحكمة العليا في باكستان تقضي بعزل رئيس الوزراء من منصبه

أخبار دولية الجمعة 28-07-2017 الساعة 11:48 ص

رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف
رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف
إسلام أباد – قنا

قضت المحكمة العليا في باكستان، اليوم الجمعة، بعزل رئيس الوزراء نواز شريف من منصبه، وحكمت بعدم أهليته للبقاء في السلطة، وذلك على خلفية الاتهامات الموجهة إليه بغسل الأموال والفساد.

وقررت المحكمة "عدم أهلية" نواز شريف، بعد أن قالت لجنة تحقيق إن أسرته لم تستطع الكشف عن مصادر ثروتها الهائلة، وقال القاضي إيجاز أفضل خان في المحكمة "لم يعد مؤهلا ليكون عضوا نزيها في البرلمان ولم يعد يشغل منصب رئيس الوزراء".

وذكرت وسائل إعلام باكستانية إنه سيتم فتح تحقيق جنائي في أمر رئيس الوزراء وأسرته.

وكانت المحكمة العليا في باكستان قد استمعت لالتماسات من المعارضة ضد رئيس الوزراء نواز شريف وأبنائه، بعد أن تبين وجود روابط بين أسرته وأصول في لندن وثروات خارج البلاد، أظهرها تسريبات "وثائق بنما" العام الماضي.

وتم نشر الآلاف من أفراد الشرطة وقوات الأمن شبه العسكرية في العاصمة "إسلام آباد"، كإجراء احترازي تحسبا لاحتمال وقوع أعمال شغب، وتأمين قاعة المحكمة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"