بشعار تميم المجد.. الريان يهزم الظفرة الإماراتي في آسيوية فيتنام

رياضة الجمعة 28-07-2017 الساعة 01:09 م

الريان يهزم الظفرة الإماراتي
الريان يهزم الظفرة الإماراتي
فيتنام - الشرق

قام فريق الريان لكرة الصالات عقب فوزه على الظفرة الإماراتي في مباراة ربع نهائي بطولة آسيا بفيتنام بارتداء فانلات عليها صورة تميم المجد، للتعبير المستمر عن الانتماء للوطن والإخلاص والمحبة والولاء والطاعة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وهو ما يؤكد وقوف كل الرياضيين خلف قيادة حضرة صاحب السمو، مؤكدين بذلك أن قطر تبقى هي الأغلى على قلوب الجميع وأن سمو الأمير المفدى يسكن قلوب الجميع من يعيش على أرض قطر من مواطنين ومقيمين ورياضيين، في رسالة حب واضحة لدعم سمو أمير البلاد المفدى، والتأكيد على الوقوف من قبل جميع لاعبي الريان وجهاز إداري وفني وطبي مع القيادة في هذه الظروف الصعبة والحصار المفروض على قطر.

تأهل نادي الريان القطري إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على الظفرة الإماراتي 4 - 3 على صالة فو ثاو في هوتشي منه، ضمن ربع نهائي بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2017 في فيتنام.

وسجل دييغو كوستا (9 و11) ومحمد طاهري (25) وفلافيو ارانتيس (35) أهداف الريان، في حين أحرز وليامز فاسورا (17 و29) وهلال الجابري (40) أهداف الظفرة.

ويتقابل الريان في الدور قبل النهائي اليوم مع ساناي غيتي باساند الإيراني الذي تغلب على بنك بيروت اللبناني 2-0.

وكان الظفرة قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على فيك فايبرز الأسترالي 4 - 1 وعلى أريم القرغيزي 4 - 0 قبل أن يخسر أمام ثاي سون نام الفيتنامي 0 - 2.

في المقابل حصل الريان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على فاموس الإندونيسي 2 - 1 وعلى ديسي إنفست الطاجيكي 2 - 1 وخسر أمام نفط الوسط العراقي 2 - 4.

وكاد الظفرة يفتتح التسجيل في وقت مبكر عبر محاولة وليامز فاسورا التي تصدى لها الحارس علي إبراهيم، قبل أن يسجل الريان الهدف الأول في الدقيقة التاسعة بعدما تجاوز وليامز فاسورا حمدان عبد الله وسدد الكرة في الشباك.

وعاد ذات اللاعب ليسجل الهدف الثاني لصالح الريان بعدما تبادل التمريرة مع لوكاس أوليفيرا وتخلص من مدافعين قبل أن يسدد في المرمى (11).

وضاعت على الظفرة فرصة خطيرة عن طريق الياباني رافائيل هيني، قبل أن يقلص فاسورا الفارق بعدما تبادل التمرير مع هينمي وتخلص من مدافع ثم سدد في الشباك (17).

في الشوط الثاني عاد الريان ليسجل الهدف الثالث عن طريق محمد طاهري عبر تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة (25) ، لكن الظفرة قلص الفارق بواسطة فاسورا (29) .

وضغط الفريق الإماراتي من أجل تسجيل التعادل، لكن الريان استغل ذلك وسجل الهدف الرابع عبر هجمة مرتدة عن طريق فلايو أرانتيس (35).

وسجل الظفرة الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة بواسطة هلال الجابري، لكن ذلك لم يكن كافيًا لحرمان الريان من تحقيق الفوز.

كارلوس سيزار غاغو مدرب الريان

صرح كارلوس سيزار مدرب الريان قائلا: "نحن منهكون بعد المباراة، ولكننا لعبنا بصورة جيدة أمام فريق جيد. بقيت أمامنا مباراة واحدة من أجل بلوغ النهائي، ولكن كل مباراة تزداد صعوبة عن التي قبلها، الشيء الأهم اليوم إلى جانب النتيجة هو أنه لم يصب أي لاعب. يمكن القول أيضًا أننا نتحسن في كل مباراة وأن كل مباراة استعداد للتالية، أنا واثق أننا قادرون على بلوغ النهائي".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"