3 مؤشرات تؤكد تعافي السياحة التونسية

سياحة وسفر الجمعة 28-07-2017 الساعة 06:47 م

تونس بلد الزخارف الفريدة من نوعها في العالم
تونس بلد الزخارف الفريدة من نوعها في العالم
تونس – وكالات

تستعد السياحة التونسية لتجاوز الكبوة التي سقطت فيها بعد العمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد عام 2015.

وحمل الأسبوع الماضي خبرين سارين، الأول رفع الإنذار البريطاني عن السفر إلى تونس، والثاني تأكيد توماس كوك في بريطانيا أنها ستستأنف رحلاتها إلى المطارات التونسية قريبا.

وبحسب سي إن إن، أعلنت الخارجية البريطانية على موقعها أنها تخلت عن نصيحتها للسياح البريطانيين بتنجب التوجه إلى أغلب الأراضي التونسية، كما توقفت نصائح الخارجية بتجنب كل أشكال السفر عند منطقة جبال الشعانبي وبعض المرتفعات في القصرين وأقصى الجنوب.

وفي سياق متصل، أكد بيتر فانكهاوزر، الرئيس التنفيذي لشركة توماس كوك، إحدى أكبر شركات تنظيم الأسفار في أوروبا، أنهم يعتزمون تقديم عرض جديد لزبائنهم الراغبين في زيارة تونس.

وأوضح أنهم لم يكونوا يتوقعون رفع التحفظ عن تونس، وبالتالي فسيستغرق إعداد العروض بعض الوقت، ومن المحتمل أن تبدأ شتاء هذا العام.

وهناك مؤشر ثالث يدل على انتعاش السياحة التونسية، وهو ارتفاع النسبة الإجمالية للسياح خلال الأشهر الستة الأولى إلى 29.3% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016، برقم تجاوز مليوني سائح ونصف المليون.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"