دعوة رجال الأعمال القطريين للاستثمار في كردستان العراق

الغرفة تبحث التعاون التجاري والإستثماري مع غرفة السليمانية

اقتصاد السبت 29-07-2017 الساعة 02:13 م

خلال اللقاء مع محافظ كركوك في مكتبه
خلال اللقاء مع محافظ كركوك في مكتبه
الدوحة - قنا - الدوحة - الشرق

شركات عراقية ترغب في الإستثمار بالسوق القطري

بحث سعادة السيد محمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين القطاع الخاص القطري ونظيره العراقي، وذلك خلال اللقاءات التي عقدها في كردستان العراق الأسبوع الماضي.

والتقى بن طوار خلال زيارته الى كردستان العراق خلال الفترة من 23 - 26 يوليو الجاري، كلا من السيد نجم الدين كريم محافظ كركوك، ورئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة السليمانية، وعددا من رجال الاعمال العراقيين، حيث تم خلال اللقاءات بحث فرص التعاون التجاري والاستثماري بين قطر والعراق، وسبل تعزيز التبادل التجاري وإقامة تحالفات بين رجال الأعمال من البلدين الشقيقين.

وشملت زيارة بن طوار ايضا جولة في عدد من الجامعات العراقية والمصانع، وتم الاطلاع على فرص الإستثمار في قطاعي التعليم والصناعة العراقيين، كما شملت النقاشات إمكانية التعاون في قطاعات النفط والغاز والصناعة والزراعة والأمن الغذائي، وتم الاتفاق على استمرار التواصل لبحث تطوير بعض المشاريع.

لقاء مع غرفة تجارة السليمانية

وقال بن طوار: إن الجانب العراقي دعا إلى تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري مع قطر، حيث تم توجيه الدعوة لرجال الأعمال القطريين للاستثمار في كردستان العراق خصوصا مع وجود العديد من الفرص الاستثمارية والمناح الجاذب للاستثمار.

وأشار إلى أنه تم عرض العديد من الفرص المتعلقة بالأمن الغذائي، حيث تشتهر مناطق كردستان العراق بزراعة الخضار والفواكه بجودة عالية مع توافر التربة الخصبة والطقس الملائم، لافتا إلى أن العديد من الشركات العراقية أبدت رغبتها في التعرف على السوق القطري والبحث عن موطئ قدم لها فيه، حيث تمتاز منتجاتها بالجودة العالية والأسعار المنافسة.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على المناخ الاستثماري الجاذب في كردستان العراق مع توافر الأمن والأمان، وتطوير التشريعات والقوانين التي تخدم الاستثمار وتمنح المستثمرين مزايا كبيرة، وأوضح بن طوار ان المسؤولين العراقيين اكدوا له رغبتهم في ان يشهدوا استثمارات قطرية في العراق، وقالوا: إن قطر لديها مكانة خاصة في العراق وانهم يرحبون بالاستثمارات القطرية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"