أكدت أن الحصار لن يقف عائقاً أمام خططها التوسعية

القطرية تسير رحلات إلى كانبيرا فبراير المقبل

اقتصاد السبت 29-07-2017 الساعة 07:59 م

الخطوط الجوية القطرية .. افضل شركة طيران في العالم
الخطوط الجوية القطرية .. افضل شركة طيران في العالم
الدوحة - الشرق

أثبتت الخطوط الجوية القطرية أن الحصار الراهن المفروض على دولة قطر لن يقف عائقاً أمام خطط التوسع والنمو، حيث أعلنت عن تدشين رحلاتها إلى كانبيرا في عام 2018 لتصبح الوجهة الخامسة للناقلة في أستراليا. ويأتي إطلاق هذه الرحلات بعد عام حافل بالإنجازات للخطوط الجوية القطرية، حيث حصدت لقب أفضل خطوط طيران في العالم، وقامت بإطلاق تجربة جديدة للسفر على متن درجة رجال الأعمال.

وأعلنت عن إضافة 26 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها خلال عامي 2017 و2018، وأعلنت أيضاً عن تحقيق نتائج مالية مذهلة في شهر مايو الماضي، كما وقعت عقد رعاية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وسجّلت طلبات شراء طائرات بقيمة مليار دولار.

واستمرت الخطوط الجوية القطرية بتخطي التوقعات في قطاع الطيران العالمي، بينما راوحت شركات الطيران العالمية الأخرى مكانها، حيث قامت الخطوط القطرية بتقديم العديد من الابتكارات لتعزيز تجربة الركاب وقامت أيضاً بتوسيع شبكة وجهاتها العالمية. ولم تتأثر الخطوط القطرية بالحصار الراهن على دولة قطر بشكل كبير بفضل استراتيجية التوسع الطموحة وتنوع المحفظة الاستثمارية والاستمرار بتقديم خدماتها الحائزة على عدة جوائز.

ولاقت عملية إعارة الطائرات وأطقم الضيافة إلى عدد من الشركاء بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الملكية المغربيّة نجاحاً ملحوظاً، حيث كفلت هذه العملية إبقاء الطائرات في الخدمة، في حين ساعد تقليص التكلفة التشغيلية بعد تعليق الرحلات إلى 18 وجهة خليجية على الحد من أي آثار مالية سلبية.

واستمرت الخطوط الجوية القطرية بتسريع وتيرة خطط التوسع العالمية بإطلاق رحلاتها إلى وجهات جديدة، بما في ذلك نيس في فرنسا في شهر يوليو ودبلن في جمهورية إيرلندا في شهر يونيو. وسوف تستمر الخطوط القطرية بالتوسع في أوروبا الشرقية في شهر أغسطس بتدشين خدماتها المباشرة إلى براغ في جمهورية التشيك وكييف في أوكرانيا. كما ستقوم القطرية بإضافة صُحار، ثالث محطات القطرية في عُمان، إلى شبكة وجهاتها في شهر أغسطس أيضاً.

وضمن جهودها لإبطال تأثير تعليق الرحلات إلى بعض دول الخليج العربي، قامت الخطوط القطرية بزيادة عدد الرحلات إلى موسكو في روسيا وكولومبو في سريلانكا. وحققت القطرية للشحن الجوي أداء ممتازا خلال الأشهر القليلة الماضية مع ازدياد الطلب على نقل المنتجات الطازجة والماشية إلى دولة قطر.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:" نفتخر في الخطوط الجوية القطرية باستمرار خطط التوسع المتنامية عالمياً، حيث يسعدنا إتاحة خدماتنا الحائزة على عدة جوائز إلى كانبيرا اعتباراً من العام القادم الذي سنحتفل فيه بمرور تسعة أعوام على إطلاق رحلاتنا إلى أستراليا.

وتعد الرحلات الجديدة إلى العاصمة الأسترالية كانبيرا إضافة مهمة إلى شبكة وجهاتنا، في حين تساهم هذه الرحلات في تعزيز العلاقات القوية بين أستراليا ودولة قطر. وإننا على ثقة تامّة بأن خدماتنا الشهيرة ستلقى استحسانا كبيراً من قبل البعثات الحكومية ورجال الأعمال والسياح، ونتطلع قدماً إلى الترحيب بجميع الركاب على متن رحلاتنا قريباً".

وأضاف سعادة السيد الباكر: "يسعدني وبكل فخر أن أؤكد أن الوضع الراهن في منطقة الخليج العربي لم يؤثر بشكل ملحوظ على عملياتنا الحائزة على عدة جوائز أو على تجربة المسافرين الذين يتطلعون إلى السفر على متن أفضل خطوط طيران في العالم. وسوف نستمر بتقديم خدماتنا الحائزة على تصنيف خمسة نجوم على متن طائراتنا الراقية إلى شبكة واسعة من الوجهات ومقابل سعر منافس".

وسوف تصبح الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية توفّر رحلات يومية من العاصمة الأسترالية إلى الدوحة عبر سيدني اعتباراً من شهر فبراير لعام 2018. وتغادر الطائرة من الدوحة إلى سيدني ومن ثم تتابع مسارها إلى كانبيرا؛ وفي رحلة العودة، تغادر الطائرة من كانبيرا إلى سيدني ثم الدوحة. وسوف تشغّل الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز بوينغ 777-300 لخدمة الرحلات اليومية إلى كانبيرا.

وسيّرت الخطوط الجوية القطرية أول رحلة يومية إلى سيدني في 1 مارس 2016، حيث حققت هذه الرحلة نجاحاً ملحوظاً مما أدى إلى ترقية الطائرة المستخدمة على هذه الرحلة إلى إيرباص 380 سوبر جامبو بعد ستة أشهر فقط من إفتتاح الوجهة.

من جهته، أكد المدير الاداري لمطار كانبيرا السيد ستيفن بيرون أن إطلاق الرحلات الجوية الجديدة بين قطر وكانبيرا من شأنه لعب دور مهم في تحقيق عدد من الأهداف، وقال: "لطالما حلمنا بربط مدينة كانبيرا بباقي أنحاء العالم، والآن تحقق هذا الحلم، حيث توفّر رحلات الخطوط الجوية القطرية اعتباراً من شهر فبراير القادم وصول سلس للركاب من كانبيرا إلى الدوحة ومنها إلى الشرق الأوسط وأوروبا وغيرها." ..وأضاف السيد بيرون: "نرحب برحلات الخطوط الجوية القطرية إلى كانبيرا لخدمة أكثر من مليون شخص يعيشون في المدينة وما حولها".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"