شعار تميم المجد يجمع الشمل ويوحد الصف

محليات الأحد 30-07-2017 الساعة 03:18 ص

شعار تميم المجد يجمع الشمل ويوحد الصف
شعار تميم المجد يجمع الشمل ويوحد الصف
فوزية علي

أطفال خليجيون يرسمون "خطاوي المستقبل"

حلقوا عاليا برسائل الحب والوئام وتغنوا "خليجنا واحد ومصيرنا واحد"

أطفال خليجيون حملوا أعلام خليجنا واحد ومصيرنا واحد، حلقوا بالحب والوئام مع أعلام وطنهم وبيتهم الكبير مجلس التعاون الخليجي، وبصوت واحد (خليجنا واحد ومصيرنا واحد) .

كلمات مفعمة بالود أرسلها براعم إلى دول الحصار، التي اتخذت إجراءات قاسية ضد قطر، دون النظر للحالات الإنسانية، ودون الأخذ في الاعتبار الطفولة الخليجية التي تحلم بوحدة يربطها الدم والمصير والهدف المشترك.

ظهرت هذه الأجواء في احتفالية خليجية تحت شعار «تميم المجد» في منزل حرم سعادة السيد راضي بن سويد العجمي المستشار بسفارة دولة قطر لدى جمهورية سنغافورة في منطقة روضة الحمامة، التقى أطفال خليجيون في مكان واحد، والتفوا حول أعلام الخليج في أجواء من الوئام والتفاني من أجل الوحدة الخليجية ورفع الحصار على دولة خليجية.

وذلك بمشاركة سيدات وبنات وأطفال من دول مجلس التعاون الخليجي من الكويت والبحرين وعمان والسعودية المقيمين في قطر وهم الدانة العجمي ومناير العجمي ونور المهندي ومستورة سعيد وشيخة الشمالي ومحمد يوسف وفهد السعدي وغالية سعيد وفاطمة محمد والمياسة الخويطر وشهد سعد وفيصل سعيد الشمالي.

وشهدت الاحتفالية مسابقات ثقافية انتهت بتوزيع الجوائز والتي كانت تحمل اسم «تميم المجد»، كما تم تقديم أغان وقصائد وطنية مشتركة من دول الخليج العربية، وتم توزيع هدايا تحمل شعار «تميم المجد» على كافة المدعوين. فيما ارتدى الاطفال والكبار قمصان تحمل صورة «تميم المجد» وحملوا أعلام دولة قطر تعبيرا عن الحب والدعم لقطر في ظل الأزمة الخليجية.

ترابط أسري قوي

قالت عائشة الدوسري وهي من أب عماني وأم بحرينية إنها جاءت قطر قبل الحصار وحتى الآن لم تستطع الرجوع إلى البحرين، إن الشعوب الخليجية عبارة عن شعب واحد نظرا للترابط الاسري وعلاقات القرابة والنسب، وانها تأمل بأن تنتهي هذه الازمة وينتهي الحصار على دولة قطر، وان تعود العلاقات الخليجية إلى سابق عهدها.

الحصار أمر مؤلم

ومن جانبها، قالت فتحية زايد البلوشي من سلطنة عمان ومولودة في قط، إنها أبصرت النور هنا في الدوحة وتعتبر قطر بلدها الثاني، مضيفة «نحن كلنا اخوة واشقاء ودائما نقول إن خليجينا واحد، ويجب ان يبقى كذلك، وان شاء الله الازمة تمر على خير وتعود المياه إلى مجاريها بين الاشقاء». وأشارت إلى ان المقاطعة والحصار أمر مؤلم حقا، ويجب ألا يحدث خصوصا في منطقتنا الخليجية والتي تمتاز بخصوصية كبيرة، لافتة إلى انه لا يوجد ما يبرر استمرار هذا الحصار.

في حين قالت الدانة العجمي إن «تميم المجد» وحدنا كقطريين صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، واضافت: كلنا نحب تميم ونفدي وطننا قطر بأرواحنا.. قطر معروفة بهدوئها ومحبتها لكل الاشقاء ونأمل ان تنتهي هذه الازمة على خير.

تكاتف شعوب الخليج

ومن ضمن الحفلة كانت هناك طاولة لسيدات مجتمعات حيث أكد عدد من السيدات القطريات أن قطر تملك حكمة كبيرة في إدارة الأزمات، وقلن إن الحصار الذي تعرضت له قطر من قبل شقيقاتها في دول مجلس التعاون الخليجي، السعودية والبحرين والإمارات قد زاد من تكاتف الشعب والتفافه حول القائد، مشيرات في السياق ذاته إلى أن الأزمات تكشف معادن الشعوب، وقد تبين من خلال هذه الأزمة أن القطريين شعب أصيل، وقد تعامل مع إعلام دول الحصار بكل صدق وشفافية وأخلاق عالية ولم ينزل إلى مستوى متدنٍ من الحوار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"