اكتئاب الأم بعد الولادة يجعل طفلها صعب الطباع

صحة وأسرة الإثنين 31-07-2017 الساعة 02:26 م

الأم التي تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة تكون مشاعرها متبلدة
الأم التي تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة تكون مشاعرها متبلدة
وكالات

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الأمهات اللاتي تعانين من اكتئاب ما بعد الولادة يكون أطفالهن في العادة من ذوي الطباع الصعبة.

وقال الباحثون من جامعة براون، إن الأم التي تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة وتكون مشاعرها متبلدة تجاه طفلها، تجعله دون أن تشعر صعب الطباع.

ويعتقد الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأمهات اللاتي يستجبن لاحتياجات أطفالهن، حتى إذا كن يقاومن الاكتئاب، يعلمن أطفالهن كيفية التحكم في مشاعرهم السلبية.

وتابع الباحثون 147 أسرة لديهم أطفال بأعمار أقل من 30 شهرا، وجرى تقييم طباع هؤلاء الأطفال في سن 8 و15 و30 شهرا وسؤال الأمهات لمعرفة معاناتهن من اكتئاب ما بعد الولادة من عدمه.

وكشفت النتائج عن أن الأمهات اللاتي تسبب الاكتئاب في تبلد مشاعرهن تجاه أبنائهن يكون هؤلاء الأبناء عادة من ذوي الطباع الصعبة، أما الأمهات اللاتي يستجبن لاحتياجات أطفالهن، حتى مع معاناتهن من الاكتئاب، فيعلمن أولادهن كيفية التحكم في مشاعرهم السلبية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"