الصومال يعلن مقتل قيادي بارز في "الشباب" جنوبي البلاد

أخبار عربية الإثنين 31-07-2017 الساعة 11:41 م

مقاتلو حركة الشباب
مقاتلو حركة الشباب
مقديشو - الأناضول

أعلنت الحكومة الصومالية، اليوم الإثنين، مقتل قيادي بارز في حركة "الشباب" في عملية أمنية نفذتها وحدات أمريكية بالتعاون مع القوات الحكومية في بلدة "تورتورو" بإقليم "الشيبلي السفلى"، جنوبي البلاد.

وقال وزير الإعلام الصومالي عبد الرحمن عثمان يريسو، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "الحكومة الصومالية نفذت بالتنسيق مع حلفائها الدوليين عملية أمنية متقنة أفضت إلى مقتل قيادي بارز في حركة (الشباب) يدعى شيخ علي جبل"، دون أن يذكر وقت تنفيذ العملية.

وأشار الوزير "يريسو" إلى أن القيادي "علي جبل" كان مسؤولًا عن هجمات واغتيالات طالت مسؤولين حكوميين ومدنيين، في العاصمة مقديشو.

وأكد أن هذه العملية "ستشكل ضربة قاسية ضد الإرهابيين وستقلل وتيرة الهجمات التي تطال المدنيين العزل".

وشدد على أن حكومته "عازمة على حماية مواطنيها من الهجمات الإرهابية وستكثف هجماتها ضد مقاتلي حركة الشباب".

والسبت الماضي، أعلن مركز القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا، مقتل قيادي بارز في حركة الشباب، خلال عملية أمنية في بلدة "تورتورو"، بإقليم شيبلي السفلى.

وقال المركز، في بيان له، إن "العملية نفذتها وحدات أمريكية بالتعاون مع القوات الحكومية الصومالية"، دون مزيد من التفاصيل حول القيادي الذي قتل في العملية الأمنية.

ولم تعلق حركة "الشباب" على بيان القيادة العسكرية الأمريكية أو تصريحات وزير الإعلام الصومالي اليوم.

وتشهد المناطق التي ينشط فيها مقاتلو "الشباب" بإقليم "شيبلي السفلى"، بين حين وآخر عمليات أمنية وغارات جوية تنفذها القوات الحكومية بدعم من وحدات أمريكية وإفريقية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"