تغادر إلى تركيا.. طائرتنا تطوي صفحة الآسيوية وتركز في العالمية

رياضة الثلاثاء 01-08-2017 الساعة 02:09 م

عنابي الطائرة
عنابي الطائرة
سورابايا - شادي صبره

حقق منتخبنا الأول لكرة الطائرة فوزا مهما على حساب المنتخب الفيتنامي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت أمس لتحديد المركز التاسع والعاشر. وبهذا الفوز ضمن العنابي المركز التاسع في البطولة الآسيوية التي تختتم اليوم في مدينة سوربايا بإندونيسيا. وبهذا يختتم منتخبنا مشواره بالبطولة والذي شهد محطات صعبة تتمثل في إصابة أربعة لاعبين أساسين. ورغم هذا نجح المنتخب في تحقيق المركز التاسع قاريا بمجموعة لاعبين متوسط أعمارهم 22 عاما. ومن المقرر أن يبدأ العنابي استعداداته للتصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي ستقام بإيران في العاشر من شهر أغسطس المقبل.

بداية قوية

ظهر الإصرار المتبادل من الجانبين على حسم المواجهة وانتزاع المركز التاسع بالبطولة، وهو ما جعل اللحظات الأولى من عمر اللقاء في غاية الصعوبة حيث تقدم المنتخب الفيتنامي في البداية بنتيجة 6 – 10، لكن منتخبنا سرعان ما نجح في تقليل الفارق وتعديل النتيجة لتصبح 11 – 11، ثم تقدم 12 - 11 ليطلب المدرب الفيتنامي وقتا مستقطعا من أجل إيقاف صحوة العنابي لكن دون جدوي لينتهي الشوط الأول 25 - 18 للعنابي. وواصل العنابي تفوقه في الشوط الثاني أيضًا وحسمه لصالحه 25 - 22، ولكن تمكن المنتخب الفيتنامي من خطف الشوط الثالث وفاز به 25 – 22. ولكن عاد العنابي بقوة في الشوط الرابع وحسمه لصالحه 25 – 15، ليحسم اللقاء 3 - 1 لصالحه.

البعثة من جاكرتا إلى تركيا

تغادر بعثة المنتخب الأول لكرة الطائرة اليوم العاصمة الإندونيسية جاكرتا عقب اختتام البطولة الآسيوية. وستتوجه البعثة إلى تركيا للدخول في معسكر مغلق هناك استعدادا للتحدي الأهم والأصعب وهو التصفيات المؤهلة لكأس العالم، والتي تستضيفها إيران في العاشر من أغسطس الحالي.

علي إسحاق: أغلقنا صفحة الآسيوية

أعرب علي إسحاق المدرب المساعد لمنتخبنا عن ارتياحه لما قدمه العنابي في البطولة الآسيوية، مؤكدًا أنه لولا الظروف الصعبة التي عانى منها المنتخب في البطولة والتي تتمثل في إصابة أربعة لاعبين أساسيين لكانت الأمور تغيرت كثيرا ولوصل العنابي إلى الأدوار المتقدمة. وأضاف قائلا: "إن الجهاز الفني والإداري للمنتخب ينظر للأمور بإيجابية، ونحن نعلم أن جميع عناصر الفريق من اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل كبير. والمنتخب في الفترة الحالية يمر بمرحلة إحلال وتجديد، وسنعمل على تجهيز اللاعبين بشكل جيد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بإيران والتي ستنطلق في العاشر من شهر أغسطس الحالي".

جياكاردي: تركيزنا الآن على تصفيات المونديال

أكد مدرب منتخبنا الوطني الإيطالي جياكاردي على أن تحقيق المركز التاسع بالبطولة لم يكن يمثل طموحنا في هذه البطولة، ولكن في ظل الإصابات العديدة التي عانى منها المنتخب والتي طالت أربعة لاعبين أساسيين كان من الصعب تحقيق أفضل من ذلك.

وقال إن تركيزنا الآن على هذه التصفيات لأنها المؤهلة لكاس العالم، وهي التي نأمل أن نكون في قمة الجاهزية خلالها من أجل تحقيق نتائج إيجابية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"