تستضيفها الدوحة في 27 سبتمبر المقبل

احتفالات اليوم العالمي للسياحة فرصة لإستعراض المنتج المحلي

اقتصاد الخميس 03-08-2017 الساعة 01:08 ص

جودة منتج السياحي القطري
جودة منتج السياحي القطري
بدرالدين مالك

تستضيف الدوحة في 27 سبتمبر القادم فعاليات يوم السياحة العالمي المقبل تحت شعار "السياحة المستدامة.. أداة من أجل التنمية". من المقرر أن تشهد احتفالات النسخة الحالية تنظيم جملة من ورش العمل والمؤتمرات التي تتناول سلسلة من التحديات التي تواجه معطيات القطاع السياحي العالمي ومن المقرر أن يحضر هذه البرامج نخبة من المسؤولين والمعنيين بصناعة السياحة على الصعيد الدولي..

ويشدد بعض المختصين بمكونات القطاع السياحي على أهمية أن تستغل الهيئة العامة للسياحة هذه المنصة النوعية للتعريف بجودة منتج السياحي المحلي إضافة إلى أهمية أن تتضمن أوراق عملها في المؤتمرات وورش العمل التنوع الفريد الذي يشهده القطاع السياحي من سياحة تراثية وصحية ورياضية وترفيهية مؤكدين أن هذه الاستضافة تشكل فرصة نوعية لإطلاع النخبة من صناع القرار الدولي بالدور المتميز الذي تلعبه صناعة السياحة المحلية تعزيز معايير العمل السياحي الدولي.

طلال المالكي

طلال المالكي: السياحة رافد مهم للتنمية المستدامة

قال السيد طلال المالكي مدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للطيران المدني "إن استضافة الدوحة لليوم العالمي للسياحة نجاح كبير وإنجاز نوعي يضاف إلى سجل الهيئة العامة للسياحة الزاخر بالإنجازات النموذجية.

مبينا أن المؤتمرات وورش العمل التفاعلية التي من المقرر أن يتضمنها احتفال الدوحة باليوم السياحي بحضور كوكبة من المسؤولين العالميين تعتبر سانحة إيجابية لاستعراض مكونات المنتج المحلي بتنوعه الفريد وتعدد مقوماته الراسخة. مضيفا بالقول "إن استضافة الدوحة لاحتفالات يوم السياحة العالمي تعتبر فرصة للتعريف بالنمو المطرد لصناعة السياحة المحلية والنجاح الذي يحققه قطاع الضيافة الذي تمثله الفنادق بمختلف تصنيفاتها".

وقال المالكي "إن الهيئة العامة للسياحة باعتبارها الجهة المنوط بها تنظيم وترتيب القطاع السياحي تولي تنمية القطاع السياحي أولوية كبيرة كونه يشكل رافدا من روافد التنمية المستدامة. مشيرًا في هذا السياق إلى أن الهيئة استطاعت تسويق المنتج المحلي في كافة الأسواق السياحية العالمية المصدرة للسياحة الأمر الذي استطاعت بموجبه تعزيز مكانة السياحة المحلية على الخارطة العالمية والاستئثار بحصة كبيرة من السياحة العالمية.

سلمان الحمادي

سلمان الحمادي: ضرورة التعريف بإنجازات الاستراتيجية السياحية

قال الخبير السياحي سلمان الحمادي "إن نجاح الدوحة لاستضافة الاحتفالات الخاصة باليوم السياحي العالمي إنجاز كبير ونوعي بحسبانه منصة عالمية يشارك فيها عدد من الخبراء والمختصين بمفردات صناعة السياحة العالمية".

مشددا على أهمية أن تستعرض الهيئة العامة للسياحة عبر جميع أوراق أعمالها التي تقدمها في المؤتمرات المختلفة الإنجازات التي تم تحقيقها بفضل الإستراتيجية الوطنية للسياحة 2030 إضافة إلى إطلاع النخبة من صناع القرار العالمي المعنيين بمعايير العمل السياحي على ما تزخر به دولة قطر من مقومات سياحية وفرص استثمارية تتيح توفير تجربة سياحية متميزة لزوار الدوحة.

وقال الحمادي "إن دولة قطر تتمتع بمقومات سياحية راسخة تميزها عن الكثير من دول العالم يتبوأ مقدمتها المعالم التراثية الضاربة مثل سوق واقف إضافة إلى المقومات الثقافية مثل الحي الثقافي كتارا فضلا عن السياحة الصحية من خلال مشروعات طبية استراتيجية".

حسن حجي

حسن حجي: إبراز تسهيلات الاستثمار السياحي

قال السيد حسن حجي الرئيس التنفيذي لشركة المغامرات العربية السياحية: إن الاحتفال بيوم السياحة العالمي فرصة للتثقيف بالسياحة والتعريف بأهميتها في حياة الأفراد والجماعات فضلا عن دورها الإيجابي في تعزيز مبيعات كافة القطاعات والمرافق المعنية بالشأن السياحي. داعيا الهيئة العامة للسياحة إلى إطلاع الحضور بالتسهيلات التي تقدمها دولة قطر للاستثمار في القطاع السياحي إضافة إلى التعريف بمقوماتها الفريدة التي تلعب دوراً فاعلاً في تدعيم القطاع السياحي الدولي.

وقال حسن حجي "إن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة يتطلب استعراض كل جديد وعصري في عالم السياحة خاصة الأسواق السياحية الجديدة على الصعيد الدولي ودوره في إثراء معايير العمل السياحي وقدرتها الفنية والحرفية في التسويق لمكونات منتجها".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"