اللجنة العليا للمشاريع والإرث تستضيف ورشة عمل لصالح المكفوفين في قطر

محليات الخميس 03-08-2017 الساعة 05:53 م

الورشة تضمنت مشاركة المعلومات الرئيسية حول فعاليات مونديال قطر 2022
الورشة تضمنت مشاركة المعلومات الرئيسية حول فعاليات مونديال قطر 2022
الدوحة - قنا

عقدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ورشة عمل واستضافت فيها أعضاء مركز قطر الإجتماعي والثقافي للمكفوفين، حيث تمت مشاركة المعلومات الرئيسية حول فعالية بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقد عقدت ورشة العمل في مكاتب مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين بتنظيم من قسم التواصل المجتمعي باللجنة العليا للمشاريع والإرث كجزء من مبادرة منتدى الوصول، حيث تسعى المبادرة إلى أن تصبح الفعالية الأولى لكأس العالم لكرة القدم 2022 في الشرق الأوسط هي التجربة الرياضية الشاملة بحق.

ويعتبر مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، أحد الأطراف الفاعلة في ضمان لعب المكفوفين لدور رئيسي في الفعالية الرياضية، منظمة غير حكومية أنشئت لتعزيز الصلة بين مجتمع المكفوفين في قطر وبين المجتمع بشكل عام.

جانب من الحضور خلال ورشة عمل

وقد حضر جلسة تبادل المعلومات ثلاثون من أعضاء مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، وقد طرحوا استفسارات حول الخطوات المختلفة التي اتخذتها اللجنة العليا لتحسين تجربتهم في التظاهرة.

وفي هذا السياق، قال خالد الجميلي مدير قسم التواصل المجتمعي، إن الفعالية ستساعد في إشراك المكفوفين وأصحاب الاحتياجات الخاصة بشكل عام في الفعالية الرياضية إما كمتفرجين أو مخططين أو كمتطوعين، مضيفا أن " إشراك مجتمع المكفوفين يشكل مكوناً رئيسياً من مكونات منتدى الوصول التابع لنا، حيث أثارت إعجابنا الردود الإيجابية التي وصلتنا من مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين ونأمل أن نستفيد من هذا الاهتمام الذي لقيناه لدى أصحاب الاحتياجات الخاصة في قطر".

وأشار إلى أن اللجنة العليا تهدف إلى أن يستمتع كل إنسان يشارك في كأس العالم بتجربة تفرج سلسة ومريحة سواء في الملاعب أو الفنادق أو في الساحات العامة.

ومن جانبها، أكدت منى الكواري الأمين العام لمركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين على أن التواصل الحالي يعتبر ذا أهمية بالغة في الجهود الرامية إلى ضمان مشاركة الجميع في تنظيم فعالية كأس العالم لكرة القدم 2022.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"