الوكالات السعودية تلقت تعليمات بعدم التعاون مع الدوحة

صحيفة إيطالية: الرياض جعلت حج القطريين مستحيلاً

محليات الجمعة 04-08-2017 الساعة 01:10 ص

فخاخ جهزتها السعودية لحجاج قطر
فخاخ جهزتها السعودية لحجاج قطر
روما - وكالات:

قالت صحيفة "ألمانيفيستو" الإيطالية: إن الحصار المفروض على قطر يعيق وصول الحجاج القطريين إلى مكة لأداء فريضة الحج، وهو الأمر الذي شكل عقبة جديدة على قطر يتوجب عليها تجاوزها رغم أنها لم تعتقد يوما بضرورة مواجهتها.

وكشفت الصحيفة في تقرير لها بعنوان: "الرياض تجعل الحج مستحيلا بالنسبة للقطريين" أنه رغم عدم وجود قرار رسمي من السعودية لفرض حظر على أداء المواطنين القطريين للحج، إلا أن الوكالات السعودية المعنية بتنظيم تدفق الحجاج إلى مكة المكرمة تلقت تعليمات بعدم التعاون مع حملات الحج القطرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام الممولة من قبل النظام السعودي تفترض خطر وجود هجمات في مكة في حال تواجد القطريين في موسم الحج، لدرجة أن مراكز حقوق الإنسان في الخليج قد حذرت من هذه الحملة الإعلامية التي قد تؤدي إلى اعتداءات ضد المواطنين القطريين.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، قد أعربت عن استنكارها "الأخبار الكاذبة" التي نشرتها وسائل إعلام "عن قيام الدوحة بإغلاق باب التسجيل للحج أمام القطريين".

وشددت الوزارة في بيان على أن "هذه الأخبار الكاذبة التي دأبت وسائل الإعلام السعودية على اختلاقها مؤخرًا تأتي في إطار الحملة على دولة قطر، تشويهًا للحقائق لتضع العراقيل أمام حجاج بيت الله الحرام من دولة قطر، إثر الأزمة التي اختلقتها دول الحصار".

واتهمت الوزارة، وزارة الحج والعمرة في السعودية بأنها "امتنعت عن التواصل معها لتأمين سلامة الحجاج وتسهيل قيامهم بأداء الفريضة، متعلّلة بأن هذا الأمر في يد السلطات العليا في المملكة".

وأشار البيان إلى أن وزارة الحج والعمرة في السعودية "تنصّلت من تقديم أي ضمانات لسلامة الحجاج القطريين".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"