94 مليون ريال تكلفة محطة الوكير لتوفر الكهرباء لاستاد الوكرة

محليات السبت 05-08-2017 الساعة 07:17 ص

استاد الوكرة
استاد الوكرة
الدوحة - الشرق

تنفذ كهرماء محطة الوكير التي توفر الطاقة الكهربائية لمشروع استاد الوكرة بتكلفة إجمالية حوالي 94 مليون ريال قطري، في إطار تنفيذ خطتها الإستراتيجية، الرامية إلى تنفيذ وتطوير شبكتها الكهربائية، بما يخدم المشاريع الحيوية في الدولة، ويتوافق مع إنجاز مشاريع كأس العالم 2022، حيث تقوم بتطوير البنية التحتية لقطاع الكهرباء ببناء العديد من المحطات الكهربائية الجديدة، والتوسع في محطات أخرى لتسهم في إبراز أمن واستمرارية الخدمة بشبكات النقل والتوزيع الكهربائي في ظل التوسع العمراني الكبير الذي تشهده الدولة.

وتبلغ كمية الطاقة الكهربائية التي ستوفرها المحطة 40 ميجافولت أمبير MVA، حيث تحتوي المحطة على محولي كهرباء. وقد تمت ترسية المحطة في شهر أبريل 2016 كجزء من المرحلة الثانية عشرة من مشروع توسعة شبكة النقل الكهربائي في قطر، على أن ينتهي العمل بالمحطة في بداية الربع الثالث من عام 2017.

وقد تم الانتهاء من معظم الأعمال المدنية للمشروع في المحطة حاليًا وتركيب المعدات الخاصة بها، إذ يعد في مراحل تنفيذ متقدمة، ومن المتوقع تشغيل المحطة حسب الفترة المحددة للتشغيل، ويعد هذا إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازات المؤسسة في تنفيذ مشاريع كأس العالم نسبة إلى ما تتخذه كهرماء من جهود لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع بالتنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، لاسيَّما في ظل التحديات التي تواجه فريق العمل في مشاريع كأس العالم، ومن أهمها تعدد الجهات والمقاولين العاملين في مشروع استاد الريان، وضرورة التنسيق والتعاون بما يضمن عدم تعارض الأعمال واستمرار عمل جميع الجهات بالموقع في الوقت ذاته.

هذا وتعمل كهرماء من خلال برنامج ترشيد على زيادة الوعي بتوفير الطاقة وكفاءة استخدامها في جميع القطاعات للحد من تأثير الانبعاثات الكربونية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"