أربع سفن كبيرة في الطريق إلى الدوحة..

زيبكجي: نبحث نقل المنتجات إلى قطر براً عبر إيران

اقتصاد الأحد 06-08-2017 الساعة 01:03 ص

منتجات تركية في طريقها للدوحة
منتجات تركية في طريقها للدوحة
أنقرة - قنا:

أعلن وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، أن بلاده ترغب إلى جانب دولة قطر وإيران، في التوصل إلى اتفاق ثلاثي بشأن مسألة نقل المنتجات التركية إلى قطر بشكل عملي وبأقل كلفة.

وقال زيبكجي في تصريحات لوكالة أنباء "الأناضول" التركية، إنه يتم البحث عن بدائل مختلفة للتجارة الخارجية مع دولة قطر عن طريق البر، منوها بأن أسهلها سيكون عبر إيران.

وأشار إلى عدم إمكانية استمرار استخدام طائرات الشحن لنقل المنتجات التركية، مؤكدا في الوقت نفسه مواصلة نقل بعض المنتجات جواً، لاسيما الحليب ولحم الدجاج الطازجين.

وأضاف وزير الإقتصاد التركي "سيكسب النقل عن طريق البحر أهمية، ونخطط لإرسال أربع سفن كبيرة على الأقل إلى قطر شهرياً.. أما البديل الآخر فهو النقل عن طريق البر لنقل طرود مرنة وصغيرة ونفكر ببدائل مختلفة وأسهلها هي الإرسال عبر إيران".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"