الهلال الأحمر القطري يدعم زراعة القمح في الداخل السوري

محليات الأحد 06-08-2017 الساعة 12:09 م

الهلال الأحمر القطري يغرس سنابل الخير في سوريا.. صورة أرشيفية
الهلال الأحمر القطري يغرس سنابل الخير في سوريا.. صورة أرشيفية
الدوحة - قنا

أعلن الهلال الأحمر القطري، عن الانتهاء من تنفيذ النسخة الثالثة من مشروع دعم زراعة محصول القمح في الداخل السوري لموسم 2016-2017، وذلك بدعم من صندوق قطر للتنمية، وبالشراكة مع وحدة تنسيق الدعم والمؤسسة العامة لإكثار البذار والدعم الفني بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان صحفي، إن موسم الحصاد قد اكتمل في مطلع شهر أغسطس الجاري، بجمع أكثر من 24 ألف طن من هذا المحصول الاستراتيجي بهدف تحقيق الأمن الغذائي للسوريين في المناطق المستفيدة.

وأشار إلى أن الموازنة التي جرى تخصيصها للمشروع بلغت 6.3 مليون دولار أمريكي (أي ما يعادل 23 مليون ريال قطري)، تحمل الهلال الأحمر القطري منها نسبة 50 بالمائة، بينما تحمل الشريكان الآخران نسبة 25 بالمائة لكل منهما، مبينا أن إجمالي المساحة المزروعة هذا العام وصل لأكثر من 7 آلاف هكتار من الحقول الزراعية في 8 محافظات سورية ، في حين يصل عدد المستفيدين من المشروع إلى أكثر من 88 ألف نسمة لعوائل تعمل في زراعة القمح وتعاني من قلة المدخلات الزراعية وعدم القدرة على تصريف الإنتاج لتحقيق دخل تعيش منه.

ويشكل هذا البرنامج ركنا أساسيا في إستراتيجية الأمن الغذائي للشركاء الثلاثة في المناطق المستفيدة، ويتماشى أيضاً مع الأهداف والنشاطات المحددة لقطاع الأمن الغذائي والزراعة ضمن خطة الاستجابة الإنسانية المعتمدة من الأمم المتحدة لعام 2016.

ويحرص الشركاء الثلاثة على تناغم وتكامل الجهود لدعم السكان وإنعاش السوق المحلية ومحاربة الفقر في المناطق المستهدفة، التي تعاني من ضعف كبير في مستوى الأمن الغذائي وتدني إنتاج محصول القمح كمادة غذائية أساسية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"