بزيادة 75% مقارنة مع شهر يونيو 2017

مواني قطر تستقبل 371 سفينة خلال يوليو الماضي

اقتصاد الأحد 06-08-2017 الساعة 09:01 م

إرتفاع حركة السفن في الموانئ القطرية بنسبة 75% خلال يوليو الماضي
إرتفاع حركة السفن في الموانئ القطرية بنسبة 75% خلال يوليو الماضي
عبد الرحيم ضرار

سجلت شركة مواني قطر إرتفاعاً في عدد السفن التي إستقبلتها في شهر يوليو حيث إستقبلت 371 سفنية بنسبة زيادة بلغت 75% مقارنة بالسفن التي إستقبلتها في شهر يونيو والتي بلغت 212 سفينة.

وقالت موانئ قطر في تغريدة لها بموقع التواصل الإجتماعي تويتر:

"مواني قطر تسجل ارتفاعا في حركة السفن خلال يوليو بزيادة 75% عن شهر يونيو الفائت".

وتأتي زيادة حركة السفن إلى الموانئ القطرية في إطار جهود شركة مواني قطر لكسر الحصار الجائر المفروض على الدولة من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وذلك من خلال تدشينها لخطوط ملاحية جديدة وتوفير مسارات بديلة لحركة السفن التجارية من وإلى قطر ، هذا بالإضافة إلى سعيها إلى توسيع علاقات التعاون في مجالات النقل البحري والموانئ والخدمات اللوجستية مع مختلف دول العالم بالقدر يخدم مسيرة الأقتصاد القطري والتنمية المستدامة وفي نفس الوقت يصب في إتجاه تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

يذكر أن شركة مواني قطر تدير المرافئ والأرصفة والموانئ الجافة ومحطات الحاويات والمحطات الأخرى، بما في ذلك محطات السفن السياحية والمسافرين، وتقوم بأعمال الإرشاد البحري والقطر وإرساء السفن وإدارة المساعدات الملاحة، بالإضافة إلى عمليات شحن، تفريغ ومناولة وتخزين البضائع على أنواعها والحاويات، كما يقع ضمن نطاق عمل الشركة تطوير الموانئ البحرية والخدمات ذات الصلة وفقا لأعلى معايير الجودة والأمن والسلامة المتعارف عليها دولياً.

وتدير الشركة الموانئ التجارية الرئيسية في قطر وهي ميناء الدوحة وميناء الرويس وميناء حمد الذي يمثل بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم كما يمثل مركزاً لوجستياً فريدا من نوعه في المنطقة والعالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"